الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| تفاصيل التعديلات المرتقبة على نظام التقاعد المدني.. «المرور»: 4 مرافقين استقلوا السيارة مع «كنج النظيم»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«التعليم» تطالب «الخدمة المدنية» برفض العدول عن التقاعد

اضافة اعلان

طالبت وزارة التعليم، الخدمة المدنية، بعدم قبول عدول المعلمين والمعلمات عن التقاعد المبكر، أو ممن تقدم باستقالته الوظيفية من سلك التعليم إلا بعد موافقة وزير التعليم أحمد العيسى.

الزعاق متوقعاً: غداً الثلاثاء يتساوى طول الليل مع النهار

قال الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن في يوم غد الثلاثاء سيتساوى طول الليل مع النهار وتكون حصة كل منهما 12 ساعة لمدة أسبوع تقريباً – بمشيئة الله -.

السجن 8 أشهر والجَلد والغرامة لبنغالي تورط في قضية غسيل بملياري ريال

أصدرت المحكمة الجزائية بجدة، حكمًا بالسجن لمدة 8 أشهر بالإضافة إلى غرامة بنحو 3 آلاف ريال والجلد 50 جلدة مكررة 4 مرات على وافد بنغلاديشي تورط في تحويل قرابة 4 ملايين ريال من حسابه المصرفي قبل أن يتم القبض عليه من قبل قسم تحريات الأموال بالتزامن مع انكشاف جريمة غسيل أموال تجاوزت ملياري ريال كان المتهم الرئيس فيها شاب سعودي.

«المرور»: 4 مرافقين استقلوا السيارة مع «كنج النظيم» وهرب اثنان بعد الحادث

علق العقيد طارق الربيعان المتحدث باسم المديرية العامة للمرور، على حادثة وفاة المفحط الشهير “كنج النظيم”، الجمعة الماضية.

وأوضح الربيعان، في برنامج “يا هلا”، على قناة “روتانا خليجية”، أن أصحاب المفحط “كنج النظيم” الذين كانوا معه في سيارته وقت وفاته كان عددهم 4 ركاب، هرب منهم اثنان عقب الحادث مباشرة، بينما توفي ثالث وأصيب راكب، الذي كانت السيارة مستأجرة باسمه.

تفاصيل التعديلات المرتقبة على نظام التقاعد المدني

يصوّت مجلس الشورى، الاثنين المقبل، على تعديلات مهمة لنظام التقاعد المدني بعد أن يستمع الأعضاء لوجهة نظر اللجنة المالية التي درست 3 مشروعات مقترحة لتعديل نظام التقاعد المدني، كما أجرت دراسة شاملة لجميع مواد نظام التقاعد القائم وخلصت إلى الأخذ ببعض التعديلات المقترحة من الأعضاء ورفض أخرى ونجحت في إنهاء التقرير خلال أقل من سنة.

«الجوازات»: تصريح السفر إلى العراق عن طريق «أبشر» قريبا

قال المتحدث باسم جوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي، إن الجوازات ستصدر قريبا إمكانية حصول الراغبين على تصريح سفر للعراق من حجز موعد مسبق لتقديم طلباتهم عن طريق موقع وزارة الداخلية “أبشر”.

بروفيسور أمريكي: مؤتمر الشيشان محاولة من بوتين لإضعاف نفوذ المملكة

نشر الموقع الإلكتروني لشبكة “بلومبرج” الأمريكية مقالا للبروفيسور “نوح فلدمان” أستاذ القانون الدستوري والدولي بجامعة هارفارد تحدث فيه عن مؤامرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشيشاني رمضان قديروف مستعينين بدول ومؤسسات إسلامية عربية بهدف إضعاف نفوذ المملكة من خلال مؤتمر الشيشان الذي استثنى علماء المملكة رغم حديثه عن السنة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook