الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية بقوات الدفاع الجوي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي عن فتح باب القبول التسجيل في قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي عن طريق بوابة القبول والتسجيل الالكتروني، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً يوم الأحد الموافق 24-12-1437هـ ويستمر حتى الساعة الثامنة صباحاً يوم الأحد الموافق 01-01-1438هـ لمدة سبعة أيام.

اضافة اعلان

وأضافت أن التسجيل لحملة الثانوية العامة على (وظيفة عريف فني/جندي أول فني) وذلك حسب مدة الدراسة التخصصية بقوات الدفاع الجوي والتي سوف تكون الدراسة باللغة الانجليزية، ولخريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات والمعاهد الصناعية الثانوية والمعاهد المهنية الصناعية ومراكز التدريب العسكري المهني وما يعادلها على وظيفة (وكيل رقيب فني/عريف فني /جندي أول فني /جندي فني) حسب مدة الدراسة.

ويمكن الاطلاع على المؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف الفنية بقوات الدفاع الجوي الضغط على الرابط التالي: المؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف الفنية (https://levy.rsadf.gov.sa/Documents/Jobdesc.pdf)

وأوضحت قوات الدفاع الجوي الملكي أن شروط القبول والالتحاق لحملة الثانوية العامة وخريجي الكليات والمعاهد الفنية تتمثل في التالي:

1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة . 2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه. 3. أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية . 4. اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية . 5. أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم. 6. أن لا يكون المتقدم قد فصل من القطاعات العسكرية ، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية. 7. أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة . 8. أن لا يكون الطالب موظفاً في أي جهة حكومية (لحملة الثانوية العامة) . 9. أن لا يكون قد مضي على حصول الطالب على المؤهل العلمي أكثر من ثلاث سنوات (لحملة الثانوية العامة). 10. أن يكون حاصل على نسبة (70% ) فأعلى (لحملة الثانوية العامة). 11. أن يكون *الطالب المتقدم غير متزوج(لحملة الثانوية العامة). 12. أن لا يقل عمر الطالب عن (17) سبعة عشر عاماً ، ولا يزيد عمره عن (26) ستة وعشرون عاماً (لحملة الثانوية العامة). 13. أن لا يقل عمر المتقدم من خريجي الكليات والمعاهد عن (17) سبعة عشر عاماً ، ولا يزيد عمره عن (40) أربعون عاماً . 14. أن لا يكون المتقدم من خريجي الكليات والمعاهد متزوجاً من غير سعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook