مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:12 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وصفة لحفظ ثمار البطيخ من التلف نصف سنة كاملة!

وصفة لحفظ ثمار البطيخ من التلف نصف سنة كاملة!
0

تواصل – وكالات:

البطيخ من الفاكهة المحببة للكبير والصغير، ويرغب الكثيرون في توفرها مدار العام وتناولها في أي وقت نظرا لمذاقها الشهي وفوائدها العديدة.

ويمكنك من خلال إحدى الطرق الهندية الاحتفاظ بثمار البطيخ نصف سنة كاملة دون أن تفسد، من خلال تخزينها بمعزل عن العوامل الخارجية.

وأوضح موقع “برايت سايد” أن هذه الطريقة قد تم تطويرها أول مرة في الهند، وتعتمد على عزل الفاكهة عن المتغيرات الخارجية، وحمايتها من الرطوبة، وذلك بتغطيتها بمواد تمنع ذلك.

ويجب التأكد، قبل الشروع في عملية الحفظ، من أن الفاكهة مناسبة، ويشترط فيها ألا يتجاوز وزنها 4 كيلوجرامات، وأن تكون خالية من الكدمات والشقوق، أو أي علامة من علامات التلف، كما يشترط فيها أن تكون ذات قشرة سميكة وألا تكون قد نضجت بعد، وأن تنضج ببطء.

وتتلخص عملية الحفظ باستخدام إحدى المادتين، الشمع أو زيت البرافين، وهما المادتان اللتان تحميان البطيخ من الظروف الخارجية كما تحميه من الرطوبة.

وتمر عملية حماية البطيخة وتجهيزها للتخزين الطويل بعدة مراحل، وهي مسح البطيخ بقماش جاف، وليس هناك حاجة لغسلها، ثم إذابة زيت البرافين أو الشمع باستخدام حمام مائي (يمكن استخدام الشمع الرخيص المتوافر مع إزالة الفتيل وتكسير الشموع إلى قطع صغيرة)، ثم ترك المادة لتبرد قليلاً.

المرحلة الثانية يتم خلالها تغطية الفاكهة بالكامل بالمادة حتى تتشكل طبقة سميكة سمكها حوالي نصف سنتيمتر، ثم تترك الثمار والمادة الشمعية عليها حتى تبرد وتصلب.

بعد عملية التجمد يتم وضع البطيخة في صندوق مملوء بالقش أو أوراق الصحف في مكان بارد وجاف. ويعتبر القبو أو المخزن المكانان المثاليان للتخزين، لكن لا مشكلة إذا لم يتوفرا، فيمكنكم وضعوها في أي مكان بارد وجاف وبعيد عن التدفئة.

ويُنصح من حين لآخر إلقاء نظرة على الفاكهة وملاحظة ما إذا ظهرت أية علامات على سطح الشمع، والتي تبين حالة الثمار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x