السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركيب 128 كاميرا بجسر الملك فهد لرصد الملاحظات الأمنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مديرية جوازات المنطقة الشرقية عن مشروعات مشتركة مع المؤسسة العامة لجسر "الملك فهد" يجري العمل على إنجازها، مثل توسعة بوابات المغادرة، ومشروع تحديد أوقات السفر عبر "أبشر"، ومشروع النقطة الواحدة.

اضافة اعلان

وقال متحدث الجوازات في المنطقة الشرقية، معلا العتيبي: إنه تم بدء العمل بنظام الكاميرات في جسر الملك فهد، حيث تم تركيب 128 كاميرا ديجيتال حديثة؛ لمراقبة سير العمل بالجسر ورصد الملاحظات الأمنية، لافتاً إلى قرب الانتهاء من الربط الآلي بين الجوازات السعودية والبحرينية، وفقاً لـ"الرياض".

بدوره، أكد مدير جوازات جسر الملك فهد العميد مرعي القحطاني"، أن أعداد المغادرين عبر الجسر تتزايد سنوياً، مشيراً إلى أنه سجل خلال الإجازة الصيفية عبور أكثر من 8 ملايين مسافر، فيما بلغ عدد العابرين خلال إجازة عيد الأضحى (من 4 - 16/ 12/ 1437) أكثر من مليون مسافر.

وأضاف "القحطاني": أنه يتم الاستفادة من أحدث التقنيات لأجهزة كشف التزوير، وجرى رفع سرعة دوائر اتصالات الحاسب الآلي، مع توفير مزود خدمة بديل؛ لضمان سير العمل عند حدوث أعطال تقنية في المزود الرئيسي، فضلاً عن زيادة عدد مسارات قسم المغادرة لتصبح 21 مساراً بدلاً من 18.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook