الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح للحصول على عضلات قوية دون حمل أوزان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

القاعدة تقول إن من يريد بناء عضلات قوية فعليه أن يقوم برفع مزيد من الأوزان القوية والضخمة، مع زيادة التكرارات للحصول على القوة المطلوبة.

اضافة اعلان

ولكن الجديد أنه يمكنك رفع أوزان بسيطة مع زيادة التكرار في كل مجموعة تدريبية، ومع ذلك تحصل على عضلات قوية وكبيرة الحجم، ولكن هذا يأتي من خلال اتباع بعض النصائح الهامة في هذا الإطار، ومن بينها:

1) عدم رفع الوزن حتى الوصول لمستوى الفشل، ورغم أنه المحدد الرئيسي لبناء العضلات، إلا أنه في الواقع مؤشر خطير على الإجهاد والإرهاق، وبداية الدخول في مرحلة الإصابات.

2) يجب في رفع الوزن أن تقترب من “الوزن الفاشل”، ولكن لا تصل له، والمقصود هو الوزن الذي تفشل في حمله، حيث أن هذا يمنح الجسم الكثير من المكاسب البدنية، وعلى المدى الطويل يعتبر أكثر أمانا في بناء عضلات الجسم.

3) إذا كنت من الرباعين المحترفين، فعليك رفع الوزن الثقيل، مع زيادة الاحمال وزيادة حجم وكثافة الوزن، حيث يمنحهم هذا عضلات ضخمة وقوية، مع توظيف مزيد من الألياف العضلية.

4) يجب أن تعلم أن المكاسب العضلية تأتي من الإبداع وليس من الحجم فقط، حيث يمكن تحقيق المكاسب من خلال برمجة التمارين الجديدة المتفاوتة الحركة، مع القيام بتكرارات كثيرة وحمل أوزان أخف.

5) يجب عليك تبديل التمارين في دورات قصيرة ومختلفة، وذلك من خلال البداية في بضعة أسابيع بتدريب كبير الحجم مع انخفاض الوزن وتكرارات كثيرة والتي سوف تؤدي إلى تقوية العضلات والمفاصل، مع الاستمرار في نمو القوة والحجم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook