السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد الاحتفاء بالفكرة.. مصمم أول موقع سعودي للتواصل الاجتماعي يشرح كواليس فكرته (فيديو)

csw39muwyaag7p_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال صاحب فكرة موقع التواصل الاجتماعي السعودي، الدكتور محمد الزهراني، إن "برمج التواصل الاجتماعي حالياً من أهم المواضيع التي اقتحمت حياتنا اليومية"

اضافة اعلان

وأضاف الزهراني، وهو خريج الجامعة الماليزية للتكنولوجيا في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "نحن الآن نعيش عصر جديد من التطور في عالم الاتصالات من خلال ربط المجتمع محلياً ودولياً ببعضه البعض ليشكل جسد تواصل بين المستخدمين، لكن لازالت هناك حاجة إلى التواصل بشكل أسهل خصوصاً مع الشعوب التي تتحدث لغات صعبة أو غير متداولة مثل اللغة الصينية والبرتغالية واليابانية".

واستطرد الزهراني "فيسبوك وتويتر لم تأخذ في الاعتبار هذه الخاصية ومن هذا المنطلق نشأت فكرة (OneNation) أو عالم واحد حيث يسعى البرنامج لكسر حاجز اللغة".

وأكد الزهراني "يكفينا شرفاً أن (OneNation) سيكون أول موقع تواصل اجتماعي سعودي ينطلق بفكرة خاصة بمجتمعنا بطابعه الثقافي المختلف ونحن طموحين لمنافسة المواقع العالمية للتواصل الاجتماعي".

وأوضح الزهراني " أن الموقع تم احتضانه من برنامج بادر التابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ووصلنا لمرحلة إثبات الفكرة وتجربتها تقنياً من خلال استخدام محرك الترجمة قوقل مؤقتاً ونحن في صدد تطوير الخوارزيمة لعملية الترجمة والتصحيح الآلي الخاصة بهذا الموقع لتحسين الترجمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook