الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يطالب «المنافسة» بحل أزمة ارتفاع التأمين على المركبات ومنع الاحتكار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أيَّد أعضاء شورى توصية للجنة الاقتصاد تطالب مجلس المنافسة ومؤسسة النقد بوضع حد للارتفاعات المتزامنة في أسعار التأمين على المركبات واتخاذ ما يلزم لمنع الممارسات الاحتكارية في هذا القطاع.

اضافة اعلان

وأكد عبدالرحمن العطوي يوم أمس أن نظام مجلس المنافسة يعاني من خلل في السيطرة والإشراف على ما يمارس من قبل شركات التأمين وغيرها ومحاسبتها، مستغرباً ارتفاع أسعار التأمين على المركبات ويرى بأنه غير مبرر ولا يوجد ما يردع تلك الشركات من ممارسة مثل هذا الأمر من الرفع بالأسعار على حساب المواطن.

وقال محمد آل ناجي أن ما نعيشه اليوم في أسعار تأمين المركبات هو نتيجة لاتفاق ضمني بين شركات التأمين حيث بلغت أسعار التأمين مبالغ كبيرة وهي تختلف من مدينة إلى أخرى مطالباً مجلس المنافسة بالقيام بمهامه في ردع ارتفاع أسعار التأمين على المركبات والتي بلغت حسب تقرير مجلس المنافسة السنوي الذي ناقشه الشورى أمس 400 في المئة عما كانت عليه.

وأضاف آل ناجي أن من أبرز مهام مجلس المنافسة هي مكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة وقال" هناك العديد من الممارسات الاحتكارية ولا يتسع المجال لعرضها ولكن سوف أركز على شركات تأمين السيارات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook