الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة | «الداخلية» تُلزم الأسواق التجارية بتوفير «كاشف المتفجرات».. وانفجار خط للمياه يُغرق شارعاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تنفيذ «حدّ الغيلة» في مواطن قتل زوجته طعنًا بالرياض

اضافة اعلان

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل ” حد الغيلة ” في أحد الجناة بمنطقة الرياض.

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) .

أقدم / حسن بن جبران بن إبراهيم فالوق ـ سعودي الجنسية ـ على قتل زوجته / قنعة بنت محمد بن عبدالله سهلي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بطعنها بسلاح أبيض ( سكين ) طعنة واحدة في ظهرها داخل منزلها مما أدى إلى وفاتها .

انفجار خط للمياه يُغرق شارعاً ويعطل الحركة في المجمعة

تسبب انفجار أحد الخطوط الرئيسية للمياه المغذية لمحافظة المجمعة، عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك فيصل، في غرق الشارع بالكامل بالمياه، ما أدى إلى هبوط أرضي “حفرة” وتعطيل حركة السير لساعات.

فريق طبي بـ«جامعي الخبر» يستأصل أكبر ورم بالعالم من بنكرياس مريض

تمكن فريق جراحي بقيادة استشارية جراحة الكبد والبنكرياس وزراعة الأعضاء والسمنة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتورة حنان الغامدي، من استئصال ورم ضخم من بنكرياس مريض بلغ وزنة بعد الاستئصال حوالي ٤.٥ وطوله 24 سم.

دراسة إجراءات احتياطية جديدة لإيقاع عقوبة التشهير

قالت مصادر مطلعة، إن الجهات المختصة تدرس وضع إجراءات احتياطية جديدة تسهم في ضمان إيقاع عقوبة التشهير بحق المخالفين لأنظمة الأوراق التجارية، ومن المعلوم أن كثيرًا من الأنظمة المطبقة حاليًا وبالأخص فيما يتعلق بالقطاع التجاري والمالي تضم العقوبات بحق مخالفيها عقوبة التشهير.

«الزعاق»: رسالة أضرار موسم الخريف التحذيرية «مبالغ فيها»

قلل الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، من الرسالة التحذيرية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أضرار موسم الخريف، وقال إن الرسالة "مبالغ فيها".

«أمانة جدة» تُنفذ 4 جسور مشاة للحد من الحوادث والارتقاء بالسلامة

بدأت أمانة محافظة جدة، في تنفيذ 4 جسور حديثة للمشاة، داخل المدينة؛ لخدمة العابرين والحد من نسبة الحوادث والارتقاء بمستوى السلامة.

«الداخلية» تُلزم الأسواق التجارية بتوفير «كاشف المتفجرات»

ألزمت وزارة الداخلية، الأسواق التجارية الكبيرة اشتراطات أمنية جديدة، منها ربط إصدار ترخيص جديد، أو تجديد الرخص السارية، بتوفير أجهزة للكشف عن المعادن والمتفجرات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook