الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 3 أشهر و70 جَلدة للمتهمين بإلقاء طفل في حاوية القمامة بالخبر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أصدرت محكمة الخبر،حكماً تعزيرياً بالسجن 3 أشهر و70 جلدة على دفعتين لعاملي نظافة وممرض بمستشفى خاص بالخبر في قضية اختفاء جثمان طفل "حديث الولادة" إثر قيامهم برميه في حاوية "القمامة" اعتقادا أنه نفايات طبية.

اضافة اعلان

وأوضح والد الطفل صالح العيد، أن محكمة الخبر أصدرت حكمها بعد إقرار عاملي نظافة وممرض بتسببهم في اختفاء جثمان الطفل نتيجة قيامهم برميه في حاوية "القمامة" ظنا منهما أنه نفايات طبية بغير قصد وكان خطأ الممرض الذي وضعه في أكياس ذات لون يختص بالنفايات الطبية وليس أكياس خاصة بالجثامين، وفقا لـ"اليوم".

وبين أن القاضي أدان العاملين بالمستشفى الخاص بالجريمة وأصدر حكما بسجنهم 3 أشهر والجلد سبعين جلدة نتيجة الإهمال، وإحالة مطالبة أسرة الطفل المتوفى للمستشفى بالتعويض المالي إلى جهات الاختصاص في الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية للنظر فيما يوافق النظام حسب اللجان الشرعية.

وأكد الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود أن المواطن تقدم بشكوى رسمية أحيلت في نفس اليوم إلى الإدارات المعنية لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة، وصدر توجيه عاجل من المدير العام الدكتور صالح السلوك بتأجيل سفر الأطباء وذوي العلاقة فيما حدث، لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق النظامي.

وتعود القضية الى عدة أشهر ماضية عندما اتصل المستشفى بوالد الطفل ليخبره بوفاته قبل مرور 24 ساعة على ولادته، وتوجه للمستشفى لاستلام أوراق الدفن،إلا أنهم ابلغوه عند حضوره بفقدان جثمان طفله.

وتابع، أنه انتظر لساعات طويلة لاستلام الجثمان، إلا أن المستشفى رفض تسليمه أي محضر بفقد الجثمان، وتم بعد ذلك إبلاغ شرطة الخبر ورفع شكوى للشؤون الصحية بالواقعة، وعلى أثر ذلك أحالت شرطة الخبر القضية المرفوعة من والد طفل ضد المستشفى الخاص بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة طفله "حديث الولادة" وفقدان جثمانه إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة الشرقية، بعد أن وقف العديد من محققي الجهات الحكومية ممثلة بالشرطة والصحة والمباحث على الواقعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook