الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محكمة جدة: جلد 14 رجلا وامرأة من عائلتين بسبب «الزوجة الثانية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

قضت محكمة في جدة بجلد 14 رجلا وامرأة من عائلتين بواقع 20 جلدة لكل منهم ومعاقبة زوج مواطنة بـ50 جلدة وتبرئة سيدتين.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل أن مواطنا ارتبط بزوجة جديدة وأحضرها إلى منزل الزوجية، حيث توجد امرأته الأولى، الأمر الذي تسبب في مشادة بين الزوجتين وأفضت الحادثة إلى تعنيف الزوجة الأولى وطلاقها ما حدا بها لاستدعاء أسرتها، فحضرت والدتها وأشقاؤها فيما حضر في الوقت نفسه أقارب الزوجة الثانية وفي حينه وقعت "مضاربة" بين الطرفين.

وتشير الحيثيات إلى أن الزوجة الأولى تقدمت بدعوى إلى المحكمة اتهمت زوجها بضربها عقب تلفظه بطلاقها والتسبب في سقوطها من على الدرج مما أحدث كسورا وكدمات وإصابات متعددة في جسدها، وجاء في منطوق الدعوى أن مدة العلاج قدرت بثلاثة أشهر، ما استوجب معه إيقاف الزوج على ذمة القضية، وفقا لـ"عكاظ".

وطبقا لصك الحكم الذي اكتسب القطعية من محكمة الاستئناف فإن الزوجة المتضررة تقدمت بدعوى أفادت فيها أن زوجها طلقها ورماها مع طفلها على درج العمارة عقب أن دخل عليها المنزل مصطحبا زوجته الجديدة، ما أدى إلى نشوب مشادة بينها والعروس الجديدة. وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام استجوبت 18 فردا من عائلة الزوجة (المضروبة) والزوج ودونت شهاداتهم كما دونت التقرير الطبي الصادر بتعرض الزوجة الأولى لإصابات بليغة وأن مدة الشفاء ثلاثة أشهر قابلة للزيادة.

وجرت محاكمة الخصوم من عائلة الزوج العريس والزوجة المطلقة وتبادلوا خلال الجلسات التهم، وقدم كل طرف شهودا يدعمون حيثياتهم في حين تمسكت الزوجة الأولى بسيناريو تعرضها للضرب من طليقها أمام الزوجة الجديدة ورميها من على الدرج، غير أن الزوج نفى حادثة الضرب والرمي من على الدرج.

وعقب أن استمعت المحكمة إلى إفادة جميع الأطراف على مدى عامين من الجلسات والتقاضي قررت رفع القضية للدراسة والتأمل وقضت عقب ذلك بجلد 14 متهما من أفراد العائلتين بواقع 20 جلدة دفعة واحدة وجلد الزوج 50 جلدة دفعة واحدة واستثنت المحكمة سيدتين مسنتين من عقوبة الجلد لعدم ثبوت مشاركتهما في المضاربة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook