الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: الضربة الاستباقية أنقذت 13 ألف ضحية.. والمواطنون مصدر 70% من المعلومات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت وزارة الداخلية أن مجموع ما تم ضبطه مع الارهابيين الـ17 وما تم استخدامه يصل إلى 55 طنًا من المتفجرات يمكنها قتل 13 ألف ضحية ويخلف خسائر تصل إلى 13 مليار دولار.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن 12 عملية من 19 استهدفت رجال الأمن والمنشآت والمركبات الأمنية و25 محاولة تم إحباطها.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أمس بنادي ضباط قوى الأمن العام بالرياض أن جميع العمليات الإرهابية ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي وتستهدف المواطنين والعلماء ورجال الأمن والمنشآت الحيوية.

وأشار إلى أن التحقيقات أثبتت أن المقبوض عليهم متورطون في عمليات إرهابية سابقة. وبيَّن أن دور «خلود الركيبي» في العمليات الإرهابية تأييد داعش وتجهيز ابنها لتنفيذ عملية انتحارية والمشاركة في نقل المتفجرات مبيِّنًا أنها خلية عائلية وهذا الإرهاب العائلي حيث إن العائلة مكونة من ناصر محمد الركيبي بالإضافة لشقيقته خلود وابنها نصار عبدالله الموسى المكلف من قبل والدته بالتنفيذ.

وقال إن 85 % من الإرهابيين لم يسبق لهم السفر إلى سوريا، وامتدح دور المواطن في حماية أمن الوطن من خلال إيصال المعلومات والملاحظات مبيِّنًا أن ٧٠ بالمئة من المعلومات تصل من المواطنين وهذا دليل على دور المواطن والمقيم في إيصال المعلومات التي تساعد رجال الأمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook