السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» و«أمانة جدة» تنفيان صلتهما بارتفاع أسعار صوالين الحلاقة في جدة

20661710
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

نفت وزارة التجارة والاستثمار، وأمانة محافظة جدة، صلتهما بارتفاع أسعار خدمات صوالين الحلاقة في مدينة جدة، حيث وصلت زيادة الأسعار في محال كثيرة إلى أكثر من 50%.

اضافة اعلان

وأكد مصدر مسؤول في أمانة جدة، لـ"تواصل" بشأن ظاهرة ارتفاع أسعار خدمات صوالين الحلاقة في معظم المحال خلال الفترة الأخيرة؛ لعدم وجود صلاحية للأمانة لكبحها أو فرض السيطرة عليها.

وأوضح المصدر أن دور الأمانة يقتصر على تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية لتلك المواقع والعاملين فيها، بالإضافة إلى إلزام الصالون بوضع التسعيرة لجميع الخدمات بشكل واضح ويخالف من لا يلتزم بهذا الإجراء من خلال الجولات الرقابية لمراقبي البلديات.

وأضاف المصدر: أن تحديد الأسعار يجب أن يخضع لعدة عوامل، فلا يمكن أن تتساوى الأسعار في ظل تفاوت الخدمات، وجودتها بين صالون وآخر والتي تتباين أيضاً بين حي وآخر وبين الجنسيات المتعددة، فقد تجد موقعاً إيجاره منخفض جداً في حي، ولكنه مرتفع في موقع آخر.

وتابع: "يجب أيضاً أن لا يكون تحديد الأسعار بشكل عشوائي أو أُحادي من جهة واحدة وإنما يتطلب إجراءات عديدة، وربما جهات متعددة، كما أن للمستفيد دور مهم في الإبلاغ عن هذه المخالفات".

وفي ذات السياق، نفت وزارة التجارة والاستثمار، أن تكون لها علاقة بتحديد الأسعار في صوالين الحلاقة وأوعزت ذلك لعدم الاختصاص.

وشهدت محافظة جدة، منذ 8 ذي الحجة الماضي، حتى الآن ارتفاع غير مبرر لأسعار خدمات صوالين الحلاقة وصلت في محال كثيرة إلى 50% وزادت في أخرى وذلك على جميع الخدمات، وسط تساؤلات عن الجهة المختصة التي من المفترض أن تحد من موجة رفع الأسعار بطريقة عشوائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook