الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الملك خالد تفتح برامج الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلن عميد الدراسات العليا بجامعة الملك خالد، الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، عن فتح برامج الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات، حيث بلغت البرامج المتاحة حتى نهاية هذا العام 52 برنامجاً في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

اضافة اعلان

وأوضح آل فائع أن العمادة خطت خلال السنوات الماضية خطوات متميزة بفتح برامج الدراسات العليا، مشيراً إلى أن حصيلة الإنتاج العلمي لطلبة الدراسات العليا خلال السنوات الخمس الماضية زادت عن 1000 رسالة علمية محكَّمة في تخصصات متنوعة وموضوعات متعددة وقضايا مجتمعية معاصرة.

وتابع: أن القائمين على الجامعة منذ تأسيسها إلى وقتنا الحاضر دأبوا على العمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للوطن في نشر التعليم العالي، والإسهام في دعم مسيرة البحث العلمي، وخدمة المجتمع وتطويره والارتقاء به.

وأشار آل فائع إلى أن عدد الدراسات الخاصة بمنطقة عسير خلال الفترة الماضية بلغت 200 رسالة علمية، شملت التخصصات التربوية، واللغة العربية، والتاريخ، والجغرافيا، والكيمياء، والأحياء.

وشدد على أن الجامعة تسعى جاهدة إلى أن يكون لها إسهام حقيقي ودور فاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث إنها تتابع كل ما يستجد من برامج الدراسات العليا المحلية والعالمية لتفي باحتياجات المجتمع، ومتطلبات سوق العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook