مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

جامعة «أم القرى» توضح حقيقة تجمهر طالبات فرع «الزاهر»

جامعة «أم القرى» توضح حقيقة تجمهر طالبات فرع «الزاهر»
0
تواصل – سامي الثبيتي:
 
أوضح المتحدث الرسمي بجامعة أم القرى الدكتور عادل باناعمة حقيقة الأحداث التي شهدها قسم الطالبات – فرع الزاهر – صباح اليوم الاثنين، من تجمهر للطالبات ورفعهن لافتات يطالبن فيها بفتح الدبلوم التربوي المسائي.
 
وقال باناعمة في بيان صحفي: “ما حصل هو أنّ عدداً من بناتنا الطالبات –حفظهن الله ووفقهنّ- تجمعنَ عند بوابة الجامعة (رقم 3)  يحملن لافتاتٍ تطالب الجامعة بفتح الدبلوم المسائي التربوي المدفوع (الموازي)، ويطالبن برفع (الظلم) الواقع عليهنّ بسبب عدم تقديم هذا البرنامج. وهي البوابة المخصصة لدخول الطالبات وخروجهنّ”.
 
وأضاف أنه تم توجيههنّ إلى بوابة (4) لكونها أقل زحاماً وأقرب إلى بهو قاعة الجوهرة الذي يتسع لهنّ، وتم لقاء المسؤولات بهنّ وسماع طلباتهنّ وتوضيح الوضع النظاميّ.
 
ولفت أنه “سبق للجامعة أن صرحتْ بأنَّ توجهاتِ وزارة التعليم المبلغة رسمياً للجامعة بموجب ثلاث خطابات متتابعة نصتْ على ضرورة إيقاف كافة برامج (التعليم الموازي) نظراً لكونها برمج أقرتْ في مرحلة زمنية معينة كانت بحاجة إليها، وبناءً على هذه التوجيهات ورغبةً من الجامعة في إعادة دراسة مدى جدواها تم إيقاف برامج التعليم الموازي ومن ضمنها: الدبلوم المسائي التربويّ”.
 
وتابع المتحدث الرسمي بجامعة أم القرى: ورد للجامعة خطاب من مرجعيَّتها الرسمية – وزارة التعليم- بتاريخ ٢٥ / ١١ / 1437هـ يحث الجامعة على استيعاب أكبر قدر ممكن من الراغبين في الدبلوم التربوي في الدبلوم التربوي (الصباحيّ) النظامي الذي تقدّمه الجامعة وضمن أنصبة أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية. دون إشارة للإذن بفتح الدبلوم المسائي، وقد أكّد اتصالُ الجامعة بالوزارة بقاءها على رؤيتها السابقة.
 
وختم باناعمة بقوله: “من المهم هنا التوضيح بأنّ خريجي الجامعة وغيرها من المتفرغين للدراسة يُتاح لهم بشكل تلقائي الحصول على الدبلوم التربوي الصباحي النظاميّ، والإشكال فقط في (غير المتفرغين) الذين يرغبون في دراسة الدبلوم في الفترة المسائية على نظام التعليم الموازي (المدفوع)”.
 
أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x