الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الملحقية بواشنطن: إلغاء تأشيرة 60 مبتعثاً لمخالفتهم قوانين «الهجرة الأمريكية»

568d207bc36188a9128b45d9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

كشف الملحق الثقافي للمملكة في أمريكا الدكتور محمد العيسى، عن إلغاء تأشيرة 60 مبتعثاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بسبب مخالفات لقوانين الهجرة الأمريكية.

اضافة اعلان

ولفت العيسى إلى أن حالات فردية، كان سبب إلغاء التأشيرة فيها احتواء الأجهزة المحمولة مواد ممنوعة، تتعلق بالعنف أو الآداب العامة، بحسب "الحياة".

وقال، "إن المخالفات لأنظمة الهجرة الأمريكية تشمل انتقال مبتعث من جامعة إلى أخرى من دون إبلاغ جامعته السابقة، أو بسبب تدني المستوى الدراسي أو ارتكاب مخالفات مرورية أو نحو ذلك".

وبين أن بعض المبتعثين الذين تم إلغاء تأشيراتهم كانوا في المملكة خلال فترة الإجازة الماضية، وبعضهم تم إبلاغهم بعد وصولهم إلى المطارات الأمريكية، وآخرين تم إبلاغهم خلال عبورهم من بعض المطارات الأوروبية، في طريقهم إلى أمريكا.

وأشار إلى أن عدد المبتعثين في أمريكا وصل إلى 120 ألفاً، وعودة ٦٠ منهم بسبب مخالفات، يعتبر أمراً طبيعياً، يحدث في كل مكان، لافتاً إلى أن الملحقية قامت بإرسال بريد إلكتروني للجميع قبل شهر بوجود إجراءات تتعلق بمخالفة وجود محتوى غير مرغوب في الأجهزة المحمولة، منوهاً إلى أنه من الطبيعي عدم وجودها حتى في المنزل أو العمل، كونها محتويات غير لائقة بكل التصنيفات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook