السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال أيام.. طرح المرحلة الأولى لـ«القرض المعجل» بعد عام من توقف القروض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بعد عام من توقف قروض صندوق التنمية العقارية يُطرح خلال أيام منتج القرض المعجل.

اضافة اعلان

ومن المتوقع خلال أيام أن يُدشن العمل بمنتج "القرض المعجل" للمواطنين المتقدمين لصندوق التنمية العقارية بالشراكة مع مصرف الراجحي، الذين لايزالون على قوائم الانتظار لمنحهم تمويلا فوريا للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فلل أو شقق بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق العقاري مسبقاً.

ويطرح منتج "القرض المعجّل" الذي يُعدّ تمويلاً ميسراً يتم عن طريق البنوك بتكلفة مخفضة، كما أنه مجاز من الهيئة الشرعية، ويمثّل أحد الحلول العقارية الميسّرة التي يسعى الصندوق لطرحها كخيارات جديدة أمام المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار، ليسهم في تقليص مدة انتظارهم.

ويأتي طرح القرض المعجل كأحد أهم الحلول للمواطنين الراغبين في تملك وحدات سكنية جاهزة، في ظل تراجع الدعم الحكومي المباشر، وتوقف صرف القروض منذ أكتوبر الفائت 2015.

ويعتبر القرض المعجل برنامجاً اختيارياً وليس إلزامياً، وسوف تخصص المرحلة الأولى منه لمن هم على قوائم الانتظار.

وكان صندوق التنمية العقارية قد قام بالتفاوض مع المؤسسات المالية والبنوك بهدف تخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن مدعومة من الدولة لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض جداً بالمقارنة مع أسعار التمويل الحالية في السوق، وسوف يكون مصرف الراجحي أول مصرف يفعّل البرنامج الجديد لعملائه.

ويحصل المتقدم على برنامج القرض المعجّل على القرض العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد القرض لمدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، حيث إن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة 1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook