السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «سواعد» من فكرة «واتسآب» إلى مشروع تطوعي لحفظ النعمة بصامطة

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فهد بن حافظ:

تحولت مجموعة صغيرة من شباب محافظة صامطة بجازان، من مجرد قروب على تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" إلى فريق عمل تحت مسمى "سواعد"، لتقديم الأعمال الخيرية والعمل التطوعي، لحفظ النعمة وصيانة المساجد والعناية بالمقابر.

اضافة اعلان

وانطلقت فكرة تأسيس فريق "سواعد" من عبدالله بن أحمد نجمي، عبر تطبيق "واتس آب" ومنه انتشرت سمعة الفريق في المنطقة ولذلك تسابق الناس للتسجيل مع الفريق، وزاد العدد حتى بلغ الآن حوالي ١٨٠ عضواً، وقد تم ترشيح الشيخ صديق بن محمد عريشي، رئيساً للفريق، والشيخ محمد صالح مدخلي، نائباً له والأستاذ عبدالله بن أحمد نجمي، قائداً للفريق، بدعم لجنة استشارية عددها ٤١ عضواً، وعدد ٢٢ مشرفاً.

وتم ترسيم الفريق يوم ٣ / ٩ / ١٤٣٧هـ، تحت مظلة جمعية رواد العمل التطوعي بجازان، بينما كان الفريق يعمل منذ ٣ / ٦ / ١٤٣٧هـ، ويدعم الفريق عينياً بعض فاعلي الخير الذين أحبوا هذا المشروع وشجعوا على استمراره؛ ويعمل الفريق منذ تأسيسه على الهدف الرئيسي له وهو حفظ النعمة؛ كما يتعاون مع الفريق نخبة من الأطباء؛ للإشراف وتدريب الأعضاء على الطرق الصحيحة ؛ للعمل وحفظ الوجبات بطرق صحية وسليمة.

ومن النجاحات التي حققها "فريق سواعد التطوعي" في حفظ النعمة حتى الآن فقد تم جمع ٩٢٠٩ وجبة لعدد ٤١٢٨٩ مستفيداً، في عدة مناسبات، وتُجمع الوجبات في أطباق قصدير وأغطية كل طبقٍ فيها يكفي لعدد ٤ أفراد.

وكان الفريق قد جمع في إحدى المناسبات التي تعتبر الأكبر عدد ٢٥٠ وجبة، وقد غطى أيضاً في ليلة أخرى عدد ٦ مناسبات في وقت واحد، تم فيها جمع وتوزيع ٢٨٠ وجبة، متخذين من عبارة (يد الخير.. تمتد للغير) شعاراً لهم.

image1 image2 image3 image4 image5 image6 image7

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook