الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 تمارين إحماء تجب معرفتها لتجنُّب آلام الساق

25931
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يمارس الرياضيون تمارين التمدد، باعتبارها إحماء لهم قبل التدريبات البدنية القوية، لكن ما لا يعلمه البعض أن التمدد في حد ذاته يساعد على علاج الآلام والتخلص منها خاصة في منطقة الأوتار والمفاصل، كما أنها تعمل على تحسين وانتظام ضربات القلب.

اضافة اعلان

وفي المقابل هناك آلام وشظايا الساق، والتي تجعل القدمين على حافة الخطر للعرضة للإصابة، كما أنها تمنع أي ممارسة للرياضة أو الجري أو الماراثون، وعلاج تلك الآلام والالتهابات يأتي من خلال بعض تمارين الإحماء، والتمدد البسيطة:

1 - تمارين الإحماء بالاستناد على الحائط:

وتبدأ تلك التمارين بالوقوف مستنداً بظهرك على الحائط، مع وضع الكعبين بعيداً عن الجدار، وراحة الجسم على الجدار نفسه، ثم تقوم بتمديد أصابعك لأقصى حد ممكن، والتكرار من 10: 15 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية.

2 - تمارين تمدد الكعبين:

وتبدأ تلك التمارين في وضع الجسم واقفا، مع وضع القدمين حول الكتفين، واتخاذ خطوة إلى الأمام، ليكون بطول الخطوة العادية، مع التكرار من 10: 15 مرة، والتبديل بين الساقين.

3- تمارين تمدد عضلة الساق الخلفية:

وتقوم في هذه التمارين من خلال الجلوس على الأرض مع رفع الساقين على التوالي في الأمام، بتكرار من 2: 3 مرات لكل ساق، في مدة من 10: 15 ثانية.

4- تمارين التمدد للجزء السفلي الأمامي بالساق:

والتي تساعد على الحد من آلام أسفل الساق، ويبدأ التمرين بالجلوس على الأرض، واستخدام منشفة حول الطاولة أو أي جسم ثابت، ثم تقوم بتمديد الساق بتكرار من 10: 15 مرات في ثلاثة مجموعات تدريبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook