الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخنين»: عقل التلميذ صفحة بيضاء وما ينقشه عليه المعلم سيُسأل عنه يوم القيامة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

نصح الأستاذ المشارك في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام، الدكتور ناصر الخنين، المعلمين، باستحضار النية الصالحة، والعزيمة القوية، أثناء مزاولة أعمالهم، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية بالمملكة.

اضافة اعلان

وقال "الخنين" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر: "هنيئاً للمعلمين والمعلمات أن مكّن الله لهم تعليم أبنائنا وبناتنا، فعلى قدر إخلاصهم، وسلامة منهجهم، ونصحهم؛ يعظم أجرهم، ويبقى أثرهم".

وأضاف: "يحسن أن يبدأ المعلم دروسه الأولى بتذكير الطلاب بفضل العلم وبيان شرفه، وعظيم أثره على الفرد والمجتمع، مع تحبيبهم في مادته، وإجراء تعارف بيني".

وأوضح "الخنين" -نائب رئيس المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي-، أن أعظم ما يكتسب الطلاب من معلمهم سمته الحسن، وسيرته الحميدة، وأدبه العالي؛ لذا ينبغي أن يكون المعلم على خلق عظيم، وأدب رفيع، ولسان رطب بذكر الله".

وأكد على أن المعلم يؤثر على التلميذ تأثيراً بليغاً، أعظم من الوالدين، فالأستاذ القدير عين التلميذ، وأذنه، وسمعه ونصح المعلم بتقوى الله في ذلك كله، وألا يقول إلا حقاً".

وحذَّر "الخنين" المعلمين من أن عقل التلميذ صفحة بيضاء، ينقش عليه المعلم نقشاً يُسأل عنه يوم القيامة، فإن كان حقاً وصدقاً كان مأجوراً، وإن كان باطلاً وزوراً كان مأزوراً، فليستعد للسؤال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook