مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أمانة العاصمة المقدسة ترفع 137 ألف طن من النفايات بمكة والمشاعر

أمانة العاصمة المقدسة ترفع 137 ألف طن من النفايات بمكة والمشاعر
0

تواصل – سعود الخالد:

شرعت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة تشغيل ومتابعة النظافة في تنظيف مشعر منى بعد أن منَ الله عز وجل على حجاجه بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

ووفرت الأمانة الطاقات الآلية والبشرية والإشرافية والإدارية لتنفيذ خطة النظافة في المشاعر المقدسة بعد نهاية أداء المناسك مباشرة بإشراف من وزير الشؤون البلدية والقرية المهندس عبداللطيف آل الشيخ ومتابعة شخصية من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار واهتمام من وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط، ومتابعة من مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المروقي.

وشارك في عمليات التنظيف أكثر من 7 آلاف مشرفا ومراقبا وعاملا وأكثر من 18.600 حاوية سعة 240 لتر وما يقارب من 600 معدة مختلفة، وما يقارب من 800 صندوق ضاغط ومخازن أرضية.

وأوضح مدير إدارة تشغيل ومتابعة النظافة المهندس عاطف بن فيحان حكمي أنه تم استنفار كافة الطاقات البشرية والآلية  نظرا لخلو المشاعر المقدسة من الحجاج مما يسمح بدخول كامل الطاقات لتنفيذ مهمة تنظيف كامل لمحيط المشاعر المقدسة.

وأكد حكمي أن خطة النظافة لموسم حج هذا العام 1437هـ سارت وفق ما خطط لها وحققت الآمال والتطلعات، مفيدا أنه تم حتى اليوم رفع 137,500 طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة منها أكثر من 115 ألف طن من مكة المكرمة وأكثر من 22 ألف طن من المشاعر المقدسة كما تم رش 90 لترا من المبيدات المركزة السائل والصلبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأعرب المهندس حكمي عن شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية وأمين العاصمة المقدسة وكافة المسؤولين بالأمانة والقائمين على مؤسسات الطوافة على دعمهم ومساندتهم لجميع مراحل خطط النظافة في المشاعر المقدسة مما كان له أكبر الأثر في تحقق النجاح الباهر لأعمال الأمانة فيما يتعلق بعمليات النظافة في المشاعر المقدسة ليضاف إلى النجاح الكبير لأعمال الحج لهذا العام والذي ترجم ولله الحمد الجهود المباركة والمخلصة من حكومة هذه البلاد المباركة – رعاها الله – في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x