الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: وقف إطلاق النار في سوريا لم يوفِّر الطعام لـحلب

15syria-voices-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن وقف إطلاق النار في سوريا الذي تم التفاوض بشأنه بين روسيا والولايات المتحدة كان من المفترض أن يسمح بتسليم المساعدات الإنسانية لحلب كالطعام والدواء والبطاطين، إلا أن مسؤولي الأمم المتحدة تحدثوا عن عدم حصولهم على ضمان بالعبور الآمن ومازالت الشاحنات المحملة بالمساعدات على الحدود مع تركيا لا يمكن الوصول إليها.

اضافة اعلان

وتواصلت الصحيفة الأمريكية مع سوري يقيم في الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة السورية في دمشق، تحدث عن أن المعارضة والنظام يبدو أنهما تعبا من تلك الحرب ويرغبون في الحصول على راحة.

وأشار السوري الذي يدعى "أبو يمان" وهو أب لأربعة أبناء إلى أنه استيقظ في فترة سريان وقف لإطلاق النار الحالي في وقت متأخر وتناول طعام الإفطار، ويتجه إلى أسرة زوجته لقضاء يومين هناك.

واعتبر أن عطلة العيد طويلة بما يكفي للقيام بالزيارات ومنح الأطفال فرصة للاستمتاع بالوقت قبل بدء الدراسة بعد أسبوعين.

وعبر عن سعادته بوقف إطلاق النار، لأن كل السوريين تعبوا من الحرب، مضيفاً أن السوريين كانوا يستيقظون ويذهبون للنوم على أعداد القتلى والجرحى والمشردين.

وتحدث عن أن بشار الأسد ذكر أن نظامه سيستعيد كل الأراضي السورية، لكن "أبو يمان" اعتبر تصريحات "الأسد" لا معنى لها لأنه لا يمتلك جنود ويستجدي روسيا وإيران وحزب الله لإرسال مزيد من المقاتلين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook