الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التسليف»: تمويل أكثر من 1300 مستثمر في مشاريع «توطين الاتصالات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال مصدر مسؤول في البنك السعودي للتسليف والادخار، أن البنك وافق على تمويل 1313 مستثمرا في مشاريع توطين قطاع الاتصالات وملحقاته، وذلك منذ بدء قرار التوطين، إذ استحوذت طلبات الرجال على النسبة الأعلى بـ94 في المائة.

اضافة اعلان

وقال عبدالعزيز الناصر؛ المتحدث الرسمي للبنك، إن عدد الطلبات النسائية الموافق عليها بلغت نحو 84 مشروعاً في قطاع الاتصالات، وذلك بنسبة 8 في المائة من إجمالي الموافقات خلال الفترة الماضية.

وأضاف، أن التمويل المالي المقدم لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال، هي بمنزلة قرض حسن، إذ يتم احتساب التمويل على العميل دون فوائد، إضافة إلى إمكانية سداده بأقساط ميسرة مع إتاحة التدريب مجاناً دون أي رسوم وفترة سداد تصل حتى ست سنوات متضمنة فترة سماح لمدة سنة، وفقا لـ"الاقتصادية".

وأضاف الناصر اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار 541 طلب تمويل لمشاريع في القطاع بالشراكة مع معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة"، لتلبية وتغطية احتياجات السعوديين والسعوديات الراغبين في الاستثمار في القطاع في مختلف المناطق.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك، أن البرامج التمويلية المقدمة من بنك التسليف، تأتي مواكبة للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات بنسبة 100 في المائة وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

وقال إنه بناء على البرامج التمويلية فقد أجرى معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" مقابلات للراغبين والراغبات في الاستثمار في قطاع الاتصالات، ونظم للراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات أربع دورات تدريبية خلال العام بواقع ستة أيام للدورة الواحدة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook