الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجماع البلدان المصدرة للبترول على استقرار النفط بـ«دعم سعودي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

أعلنت الجزائر أنه يوجد إجماع في الآراء داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها بخصوص ضرورة استقرار سوق النفط لدعم الأسعار، وأن هناك دعماً من المملكة العربية السعودية، وقطر، وفنزويلا، والكويت، ومن الدول غير الأعضاء في أوبك خصوصاً روسيا.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة قوله، بعد لقائه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، والأمين العام لأوبك محمد باركيندو في باريس في وقت متأخر أمس (الجمعة): «إن الجزائر ستقدم اقتراحاً لتحقيق الاستقرار في الأسعار خلال اجتماع «أوبك» الذي سيعقد في الجزائر في الفترة من 26 - 28 سبتمبر الجاري».

وأضاف: «تشير المشاورات التي أجريناها مع شركائنا إلى وجود إجماع حول ضرورة استقرار السوق، ويعد هذا بمثابة نقطة إيجابية». وتابع: «الجزائر على اتصال بالدول الأعضاء في أوبك وبالأمين العام للمنظمة، وإن هذا جزءاً من العمل للتوصل لإجماع».

يشار إلى أن الجزائر تستضيف منتدى الطاقة الدولي إلى جانب اجتماع أوبك في وقت لاحق من الشهر الجاري، وتعد الجزائر من الدول المنتجة للنفط التي تأثرت كثيراً بخفض سعر الخام إلى النصف خلال العامين الماضيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook