رسالة تطمينية من «الصحة العالمية»: «الطاعون الدبلي» لا يُشكل خطراً في المرحلة الحاليةمتحدث «الصحة»: الوصول السريع لعيادات «تطمن» يقلل مضاعفات «كورونا»«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا».. تسجيل 3392 إصابة جديدة بـ«كورونا» و5205 حالات شفاء«ارتفاع نسب توظيف السعوديين» يتصدر «تويتر».. ومغردون: مستبشرون برؤية 2030خبير اقتصادي يوضح تأثير زيادة «ضريبة القيمة المضافة» على السوق العقاريةنجل «حميدان التركي» يكشف 3 خيارات متاحة للجنة الإفراج عن والده.. وتفاعل واسع بـ«تويتر»  تنبيه مهم من «المرور» بشأن ضبط مخالفات عدم وجود تأمين للمركبةشرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص امتهنوا سرقة المقيمين تحت تهديد السلاحتوقعات بأمطار غزيرة وجريان للسيول في عسير.. تنبيهات مهمة من الدفاع المدني«شؤون الحرمين» تُعلن عن وظائف شاغرة لحملة الماجستير والدكتوراه.. الشروط ورابط التقديم«أبشر»: عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للعمل بعد إصلاح الخلل الفني3 آلاف ريال شهرياً.. بدء صرف مخصصات دعم المواطنين العاملين في أنشطة «نقل الركاب»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الصحة» تنصح الحجيج بالماء والعصائر الطازجة لتعويض سوائل الجسم المفقودة

«الصحة» تنصح الحجيج بالماء والعصائر الطازجة لتعويض سوائل الجسم المفقودة
0

تواصل – سعود الخالد:

نصحت وزارة الصحة ، حجاج بيت الله الحرام خلال أداء مناسكهم بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة ومشتقات الألبان ، لتعويض نسبة الماء التي يفقدها الجسم نتيجة المجهود العضلي خلال تنقلاتهم المختلفة ، والحذر من كثرة تناول المنبهات كالشاي والقهوة لأنها تتسبب في إدرار البول وفقدان المزيد من سوائل الجسم .

ونبهت الوزارة إلى أن الجسم يحتاج خلال الحج إلى كميات كافية من الفيتامينات في الطعام، الذي يتوفر من خلاله للجسم جميع العناصر الغذائية الضرورية من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، والأملاح المعدنية، والفيتامينات، والماء .

وأوصت الحجاج المصابين بمرضى السكري، بالحرص على تناول وجبة خفيفة مع شرب كمية من السوائل قبل البدء بأداء المناسك أو التنقل بين المشاعر، كذلك الحرص على ضبط التوازن بين الغذاء والدواء، وأخذ قسط من الراحة بين الطواف والسعي، وأثناء رمي الجمرات إذا شعر المريض بالحاجة إلى ذلك .

ودعت المرضى المصابين بالأنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي العلوي إلى تناول الأغذية الغنية بالخضراوات والعصائر الطبيعية، والفواكه الغنية بفيتامين (ج) من البرتقال واليوسفي، لما يحتويانه من أملاح معدنية تعطي الجسم مناعة تجاه نزلات البرد .

كما دعت مرضى ارتفاع ضغط الدم، والقلب، إلى الالتزام بالحميات الغذائية قليلة الأملاح والدهون، والابتعاد عن تناول المعلبات والأطعمة المحفوظة، وشرب الحليب واللبن منزوع الدسم، وشوربة الخضار، والفواكه والعصائر الطازجة .

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x