الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المدلج»: تجهيز مقرات ضيوف «خادم الحرمين» في المشاعر بخدمات متكاملة (صور)

%d8%a3-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%a8%d9%86-%d9%85%d8%af%d9%84%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%84%d8%ac
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أعلن الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج الانتهاء في وقت مبكر من تهيئة مقرات الضيوف في منطقة المشاعر المقدسة بعرفات ومنى، حيث عملت لجنة المشاعر بالتعاون مع الجهات الحكومية خلال المدة الماضية، على تجهيز مواقع الحجاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، البالغ عددهم 2400 حاج وحاجة، منهم 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، بعد اكتمال وصولهم وتأديتهم مناسك العمرة.

اضافة اعلان

وأكد المدلج، عقب الجولة التي قام بها ونائبه الدكتور زيد بن علي الدكان، ورئيس وأعضاء لجنة المشاعر لمقرات الضيوف في المشاعر المقدسة، جاهزية مقرات ضيوف الرحمن وفق منظومة متكاملة ومتطورة تضمن بعد توفيق ـــ الله تعالى ـــ تأدية الحجاج نسكهم وفق أعلى معايير الراحة والطمأنينة.

وأوضح أن لجنة المشاعر ، سلمت الأعمال للمتعهد الذي أنهى كافة أعمال النظافة، والصيانة، والتجديد، حيث تم حجز المكان المخصص للضيوف في مشعر عرفات مبكراً، وتصميمه وَفْق الحاجات الضرورية التي تحقق راحة الضيوف، وجرى تقسيمه إلى أقسام عدة، وذلك وفق الحاجة الفعلية التي تساعد على أداء فريق العمل مهامهم بكل يسر وسهولة، حتى تتسنى لهم خدمة ضيوف البرنامج، كما يليق بمكانة البرنامج، وقيمته .

وأشار إلى تقسيم المخيم السكني في عرفات إلى خيام خاصة بالضيوف إحداها للرجال، والأخرى للنساء، علاوة على مصلى للرجال وآخر للنساء، وخيام للخدمات، مع تخصيص أماكن لعمل الإداريين وإقامتهم، مشيراً إلى أن اللجنة أشرفت على بناء الخيام وأعمال التركيب والتجهيز، وذلك قبل بداية موسم الحج، وذلك لتلافي أي أخطاء قد تواجه المقر، وتم تسوير مقر إقامة الضيوف في عرفات بأسوار عازلة، حتى يؤدي الحجاج مناسكهم بكل طمأنينة وسلام، وحرصا على سلامتهم وأمنهم، وتم تركيب أجهزة التكييف في جميع مرافق المقر .

وأبان المدلج أنه تم تجهيز المقر كاملاً بالأثاث اللازم وتزويد جميع مرافق المقر بوسائل الإضاءة والإنارة، وتم بناء المطبخ على مساحة كبيرة من أجل تأمين الغذاء اللازم، علاوة على مقهى مجهز بالأدوات اللازمة.

ولفت إلى إنتاج فيلم ثلاثي الأبعاد يشرح آلية تفويج الضيوف إلى المشاعر، يوضح للضيف إجراءات التحرك من الفندق إلى المشاعر، وكافة الإرشادات والتعليمات اللازم اتباعها، إضافة إلى فيلم ثلاثي الأبعاد يشرح آلية معرفة الضيف لمقر إقامته داخل مخيمي عرفة ومنى، لتسهيل الوصول لمقر الاقامة في أسرع وقت ودون الحاجة إلى مساعدة، الأمر الذي يمنع حدوث تكدس أو إرباك أثناء دخول الضيوف للمخيم.

وأضاف أنه تم أيضا إعداد مخططات تسكين الضيوف بمخيمي منى وعرفة، حيث يتم تزويد الضيوف بها، موضحاً عليها مخطط المخيمين، ومقر إقامة كل دولة، مدعومة بأعلام الدول؛ لتيسير وصول الضيف إلى مقر إقامته . image-1

img-20160910-wa0105

img-20160910-wa0106

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook