استشاري يوضح أكثر فصيلة دم يتعرض أصحابها للإصابة بـ«كورونا» (فيديو)14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد «سن التقاعد»نصائح مهمة للتغلب على مشاكل ارتداء «الكمامة» في الأجواء الحارةتشكيلات عصابية ومشاجرات جماعية.. فيديو جديد لـ«الأمن العام»«الصحة»: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ«كورونا»«الأرصاد» تتوقع أسبوعًا لاهبًا على هذه المنطقة في المملكة.. الحرارة قد تتجاوز 48 درجةاعتماد استراتيجية «التحول الرقمي» للقطاع البلدي عبر 12 مسارًا لتطوير الأعمالتطوير «سماعات لا سلكية» تتمتع بميزة التعقيم الذاتي من الجراثيم«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: تسجيل 50 وفاة و4193 إصابة جديدة وشفاء 2945 حالة«الحذيفي» في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي: انتظروا فرج الله وقابلوا البلاء بالدعاء (فيديو)«التحالف»: اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار «مفخخة» أطلقها الحوثيين باتجاه المملكة«خطيب المسجد الحرام»: من أسباب الغفلة تراكم الذنوب.. وأعظم أنواعها الغفلة عن ذكر الله (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

رش أكثر من 50 ألف مخيم للحجاج في المشاعر المقدسة بوسائل مكافحة الآفات

رش أكثر من 50 ألف مخيم للحجاج في المشاعر المقدسة بوسائل مكافحة الآفات
0

تواصل – واس:

كثفت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة جهودها في مجال مكافحة آفات الصحة العامة ومنطقة المشاعر من خلال خطة يتم تنفيذها على فترتين صباحاً ومساءً لتوفير بيئة صحية لحجاج بيت الله الحرام أثناء أداء مناسك الحج.

وتمكنت فرق مكافحة الآفات في جميع أرجاء العاصمة المقدسة والمشاعر من تنفيذ خطة المكافحة في أكثر من 812 مسجداً بمكة المكرمة و15 مدرسة و819 مبنى تحت الإنشاء و167 من المباني المهجورة و185 استراحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الحدائق والمشاتل الزراعية والورش ودورات المياه العامة ومجاري تصريف مياه الأمطار والسيول، بالإضافة إلى مكافحة عمليات مكافحة الكلاب الضالة والقوارض والثعابين.

وفي منطقة المشاعر قامت فرق مكافحة آفات الصحة العامة بإجراء مسح شامل لما يزيد عن 50 ألف مخيم للحجيج بالإضافة إلى أكثر من 14900 من المطابخ المخصصة لإعداد الطعام لضيوف الرحمن في منى ومزدلفة وعرفات و56557 دورة مياه كما شملت أعمال المكافحة 198 موقعاً لتصريف مياه الأمطار والسيول والمخازن الأرضية المؤقتة للنفايات بعدد 138 مخزنا، كما تم رش 1300 من الصناديق الضاغطة للنفايات في جميع أرجاء المشاعر المقدسة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x