الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ديلى ميل»: خبراء صحة يحذرون من سماعة «آيفون 7» الجديدة

crx4iecxyaircdn
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

حذر خبراء الصحة العامة، اليوم، من استخدام سماعات شركة آبل الجديدة الخاصة بـ"آيفون 7"؛ لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم؛ حيث تعمل السماعات بتقنية البلوتوث عن طريق إرسال موجات لاسكلية منخفضة الحد إلى الأذن، وفقا لما نشر على الموقع البريطانى "ديلى ميل".

اضافة اعلان

وأظهرت النتائج الأولية للدراسات التى تتم على مثل هذه السماعات أن استخدام هذه السماعات لوقت طويل يؤثر على حاجز الدم فى المخ وهو ضرورى لمنع وصول السموم الكيميائية للمخ.

وقال الدكتور "جويل موسكوفيتز" أستاذ الصحة العامة فى جامعة كاليفورنيا، "بهذه التقنية نكون لعبنا بالنار، فوجود هذا الجهاز إلى جانب المخ بصفة مستمرة يؤثر على المخ؛ حيث يقوم بعمل فتح فى حاجز الدم الموجود فى الدماغ، وهو أمر شديد الخطورة حيث إنه يؤدى للوفاة سريعا".

وتابع، "الشركات التكنولوجية تحاول الوصول للتقنيات التكنولوجية لتسهيل الحياة على المستخدمين، لكن انبعاثات الموجات اللاسكلية منخفضة الحد أكثر ضررا من انبعاثات اشعاع الميكرويف التى حذر منها العديد من الباحثين من خلال دراسات كثيرة".

وأشار الدكتور "جويل موسكوفيتز" إلى أن أفضل وسيلة أكثر أمنا فى الحديث بأقل المضاعفات هو الحديث من التليفون مباشرة يليها السماعات اللاسلكية القديمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook