السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احترس.. أطعمة لا يخلو منها المطبخ قد تتحول لسموم ضارة

screenshot_13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نستعرض معكم اليوم معلومات بسيطة قد لا يعرفها الكثيرون، عن بعض الأطعمة والمواد الغذائية التي نستخدمها داخل المطبخ دون أن ندري مساوئ الاستخدام الخاطئ لها وما يمكن أن تفعله داخل جسم الإنسان وهى بالتحديد ثمانية أنواع من الأطعمة نستهلكها كثيرا دون أن ندري إذا ما كنا نستخدمها بطريقة صحيحة أو خاطئة.

اضافة اعلان

1- الطماطم

يجب استخدام الطماطم الناضجة ولا يجب استهلاك الطماطم الخضراء أو أوراق الطماطم، حيث إنها عندما تكون خضراء تحتوي على ماده تسبب التشنجات والهذيان وتصيب الجهاز العصبي بالعديد من المشاكل المختلفة.

2- الفاصوليا البيضاء

أكله محببة لدى الجميع ولكن يجب أن نحذر منها عند الاستخدام فيجب نقعها بالماء طوال الليل قبل استخدامها في الصباح وذلك بسبب احتوائها على ماده سامة تسبب أضرارا بالغة بالمعدة لذا نقعها بالماء هام جدا ويخلصها من تلك المادة.

3- البطاطا الحلوة

أكلة محببة للجميع خاصة في فصل الشتاء، ولكن يجب أن نتأكد من غسلها جيدا وأن يتم تسويتها بطريقة جيدة جدا فتناولها وهى نيئة أو شبه نيئة يسبب نفس أعراض الطماطم الخضراء.

4- بذر التفاح

يجب الحذر منه جيدا فلا يجب ابتلاعه مطلقا أثناء تناول التفاح فكل بذرة تحتوي على مادة سامة بكميات صغيرة ولكن إذا ابتلعنا الكثير من بذور التفاح فسيتأثر بها الجسد في الحال وتعمل على تسمم الجسم .

5- الفطر

أصبح من أكثر أنواع الأطعمة التي يحبها الكثيرون لمذاقه الرائع، ولكن الإكثار منه يسبب توعكا داخل المعدة وأيضا يجب عدم تناوله نيئا على الإطلاق فقد يسبب تسمما للجسم.

6- اللوز المر

طعمه ليس جيدا على الإطلاق لذا ستشعرون به عند تناوله يجب أن تبتعدوا عنه تماما فقد يسبب تسمما للجسم فقط 20 حبة كفيلة بتسبب حالة تسمم للجسم لذا احذروه .

7- جوزة الطيب

يحب أن يستخدمها الكثيرون مع الطعام كنوع من أنواع البهارات التي تعطى للأكل مذاقا رائعا ولكن يجب أن نأخذ حذرنا منها فتناولها بصفة مستمرة قد يسبب تسمما للمعدة، وقد نحتاج إلى غسيل معدة وقتها.

8- البطاطس

لا غنى عن البطاطس في معظم الوجبات التي نعدها داخل المطبخ، ولكن يجب أن نحذر من البراعم الخضراء الموجودة عليها فهي في غاية السمية، وإذا تكون جزء أخضر اللون على البطاطس فيجب إزالة ذلك الجزء على الفور فهو سام للغاية ولا يجب استهلاكه أو تناوله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook