الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفارة في واشنطن ترد على مزاعم كاتب صهيوني

ksa-dc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشر موقع "ذا هيل" الأمريكي رسالة بعث بها "نائل الجبير" مدير الدائرة الإعلامية بسفارة المملكة في واشنطن للموقع؛ رداً على مقال نشره الكاتب الأمريكي الداعم للكيان الصهيوني "دانيال بايبس" في نفس الموقع في 22 أغسطس الماضي، بعنوان: "لا أموال سعودية للمساجد الأمريكية" زعم فيه أن تمويل المملكة لبناء مساجد في دول أخرى حول العالم يخلق مناخاً من عدم التسامح وحتى التطرف العنيف.

اضافة اعلان

واعتبر "الجبير"، أن تلك الرؤية الضيقة من قبل الكاتب الأمريكي تسيء إلى الأغلبية العظمى من المسلمين الذين يعيشون مسالمين كمواطنين داخل الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وأضاف: أن المملكة تمول بناء مساجد حول العالم لدعم المجتمعات المسلمة، ولا يحدث هذا إلا بتصريح ودعم من الحكومات المحلية.

وتحدث عن أن المملكة تتوقع من تلك المجتمعات المسلمة أن يكون أعضاؤها مندمجين داخل المجتمع الأكبر الذي يعيشون فيه.

وذكر أن المملكة تقوم بذلك معتبرة أن هذا واجب عليها فهي مهد الإسلام وبها الحرمان الشريفان في مكة والمدينة؛ وذلك لدعم المجتمعات المسلمة.

وأضاف: أن قادة مسجد ما إذا حرضوا على العنف فيجب عزلهم ومحاسبتهم وفقاً لقوانين الدولة التي يعيشون فيها؛ وهو ما يتم بالمملكة، حيث تم عزل بعض الأئمة من مواقعهم وجرت حملة فعالة لتشجيع التسامح ومحاربة التطرف خاصة بين الشباب.

وأكد أن المجتمع السعودي مجتمع محافظ، والالتزام بتعاليم الدين لا يشجع على التطرف، فالمملكة تحارب بقوة تلك الأيديولوجية والإرهاب الناجم عنها في المملكة والمنطقة وحول العالم.

وتابع: أن المملكة قامت بالكثير في هذا المسار وربما أكثر من أي دولة أخرى لمحاربة الإرهاب وتمويله ومن يشجعون على التطرف والعنف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook