الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحصائية: «نجم» تباشر مليون حادث مروري خلال العالم الحالي

شركة نجم للتأمين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت إحصائية حديثة أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت العام الحالي 2016، والتي باشرتها شركة نجم فقط، قد تجاوزت المليون حادث.

اضافة اعلان

وأشارت الإحصائية إلى أن المرور يباشر الحوادث غير المغطاة بالتأمين، في ظل مؤشرات تؤكد أن المركبات التي لا تحظى بوثائق التأمين تناهز الـ50% من عدد المركبات في البلاد، الأمر الذي يجعل التوقعات مخيفة في ظل إحجام المرور عن إصدار إحصائيات حديثة عن عدد الحوادث التي باشرها خلال السبع سنوات الأخيرة.

وفيما تلقى المسؤولية على السائق في التسبب بالحوادث، يشير مراقبون إلى أن غياب السلطة المرورية عن الميدان، وتراجع أداء الضبط المروري قد جعل الطرق مسرحاً للتهور والسرعة الجنونية، فيما ذهب آخرون إلى مسؤولية الطريق وتجاوزات المقاولين في التسبب في بعض الحوادث.

وأكد عضو مجلس الجمعية السعودية للسلامة المرورية والأمين العام للجنة السلامة المرورية المهندس سلطان بن حمود الزهراني –وفقا لـ "الرياض"- أنه ليس مستغرباً تنامي أعداد الحوادث في البلاد، مبيناً أن هذا الرقم الكبير للحوادث التي باشرتها شركة نجم والتي تجاوزت المليون حادث – وإن كان غالبا حوادث تلفيات – إلا أنها في نهاية الأمر حوادث تفرز خسائر مادية كبيرة، وأشار إلى أن الرقم مفزع، مبيناً أن عدم التزام السائقين بأصول القيادة الآمنة يعد هو السبب الأبرز في كثرة الحوادث المرورية في البلاد.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook