الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإيسيسكو» تستنكر ادعاءات «خامنئي» تجاه المملكة

7487-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – ايسيسكو- الادعاءات المتجنية والمتشنجة التي صدرت عن المرشد الإيراني، علي خامنئي، تجاه المملكة دولة وشعباً.

اضافة اعلان

وقالت الايسيسكو إن الحكومة الإيرانية هي التي قررت عدم إرسال حجاجها هذا العام، بعد أن رفضت الالتزام بعدم إثارة الفوضى والاضطرابات في الحج تحت شعارات لا علاقة لها بهذه الشعيرة الكبرى.

واستنكرت الإيسيسكو إصرار المسؤولين الإيرانيين على مخالفة تنظيمات الحج التي التزمت بها كل دول العالم الإسلامي، حفاظاً على سلامة الحجاج، وضمان أدائهم هذا الركن من أركان الإسلام في أمن وطمأنينة.

وقالت الايسيسكو إن السياسة التي تنتهجها إيران في هذا الشأن مخالفة لقول الله تعالى: "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج".

وفي الوقت نفسه أشادت الإيسيسكو بالجهود الجبارة والمشروعات الضخمة والاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتأمين أسباب الراحة والأمن لهم، ليؤدوا شعائر الحج كما أمر الله تعالى وبين رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأكدت المنظمة احترام الدول الأعضاء للملكة وتقديرها لما تقوم به من رعاية للحرمين الشريفين، وعناية بالحجاج والمعتمرين والزوار، الذين يفدون إليهما من جميع أنحاء العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook