الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ابن شقيق البرلماني الكويتي السابق «مسلم البراك» يكشف لـ«تواصل» تفاصيل قرار «العفو الأميري»

Crv4moJW8AAmw1e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

أكد ذوو البرلماني الكويتي السابق، مسلم البراك، صحة إدراج اسمه ضمن العفو الأميري الصادر صباح اليوم بمناسبة عيد الأضحى، على خلفية قضية "العيب في الذات الأميرية"، مؤكدين تبلغهم بالقرار رسميًا من مصادر أمنية.

اضافة اعلان

وفي تصريح لـ«تواصل»، قال ابن شقيق البراك، حمد براك البراك، إنهم في انتظار خروج البرلماني الكويتي السابق خلال الأيام القادمة قبل عيد الأضحى"، مؤكدا عدم وجود موانع قضائية أو قانونية لوقف تنفيذ العفو، بحسب ما أكده مصدر قانوني للعائلة.

وأوضح أن قرار الإفراج لم يصدر من المحكمة المختصة بنظر القضية التي يحاكم البراك على ذمتها، وإنما هو عفوٌ أميري ضم مجموعة من «سجناء الرأي» بمناسبة عيد الأضحى.

وكانت محكمة التمييز الكويتية، قد قضت في "مايو 2015"، بالحكم الصادر ضد النائب الكويتي السابق مسلم البراك 60 عامًا بحبسه لمدة عامين، بتهمة الإساءة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ودشن مغردون على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" عبر هاشتاج "ألف مبروك خروج مسلم البراك" حملة ترحيبية بضم اسم البرلماني الكويتي السابق، مسلم البراك، ضمن أسماء المفرج عنها اليوم بالعفو الأميري، وعبروا فيه عن فرحهم وانتظار تنفيذ الخروج الفعلي للبراك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook