السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب روسي: المملكة لها دور مهم في تسوية الصراع السوري

920162123033398
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشرت صحيفة "برافدا ريبورت" الروسية مقالا للكاتب الروسي "دميتري نرسيسوف" تحدث فيه عن أن الوقت قد حان لشراكة قوية بين المملكة وروسيا.

اضافة اعلان

وقال "نرسيسوف": إن روسيا والسعودية في حاجة إلى بعضهما البعض بناء على الوضع الإقليمي الراهن.

وأضاف أنه وعلى الرغم من اختلاف موقف المملكة عن موسكو فيما يتعلق بنظام بشار الأسد إلا أن الجانبين يعتبران أن "داعش" يمثل تهديداً ويريدان المحافظة على سوريا موحدة بحدودها الحالية.

وأكد أن المملكة لها دور مهم في تسوية الصراع السوري فهي تقود دول مجلس التعاون الخليجي وداعم قوي لدول أخرى كمصر والأردن والمغرب والسودان وبالتالي من المنطقي تماماً إشراك المملكة ومجلس التعاون الخليجي في العمل لتسوية الأزمة السورية.

وأضاف: أن هناك قوى بالمملكة مهتمة بالتعاون مع روسيا وبالأخص ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معتبراً أن الصعوبات في العلاقة الحالية بين المملكة والولايات المتحدة تعطي روسيا الأمل في تقوية العلاقات مع المملكة.

وذكر أن المملكة وخاصة ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان يريدون حليفاً استراتيجيا قوياً الذي بإمكانه تحقيق التوازن في مواجهة تنامي النفوذ الإيراني، وإذا كانت أمريكا لا تقوم بهذا الدور فإن روسيا فقط بإمكانها فعل ذلك.

وتحدث عن أن روسيا بإمكانها التدخل لتسوية الأزمة اليمنية بما يخدم مصالح المملكة، فعلاقة موسكو باليمن طويلة ولديها نفوذ حقيقي بسبب علاقتها بإيران، وبالتالي فإنها إذا ساعدت المملكة في اليمن فسيمثل ذلك إنجازاً مهماً للدبلوماسية الروسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook