الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السنة النبوية» تعد ملفًا علميًا متكاملًا عن أحكام ومحظورات مناسك الحج

XsNj1VxX
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعدت شبكة السنة النبوية وعلومها من خلال موقعها على الإنترنت ملفاً علمياً متكاملاً عن فريضة الحج ليتسنى للراغبين في الحج فرصة معرفة مناسكه وأحكامه والمحظورات التي قد يقع فيها الحاج أثناء تأديته لمناسكه.

اضافة اعلان

ويستعرض الملف عدداً من الأخطاء التي قد يقع فيــــها الحاج والأحكام المترتبة عليها، إضافة إلى تقديم الملف للعديد من الفتاوى التي قد يجد فيها الحــاج عدداً من الإجابات على الأسئلة التي تتبادر إلى ذهنه أثناء تأديته فريضته، إضافة إلى العديد من الخطب والمقالات التي تُبَيّن للحجاج مناسكهم وتقدم لهم حجاً بلا أخطاء.

وكانت الشبكة قد أصدرت في وقت سابق تطبيقاً ذكياً على منصة متجر البرامج للأجهزة الذكية، يتحدث عن معالم التوحيد في الحج.

وهو تطبيق مجاني ويعمل على أجهزة الآيفون والآيباد، عبارة عن كتاب لفضيلة الشيخ الدكتور فالح بن محمد الصغير يقدم فيه عدة وقفات؛ كل وقفة تُظهر معنى من المعاني في الحج ودلالاته على توحيد الله تعالى مع شيء من التوضيح والبيان والاستدلال؛ وذلك لتعميق كلمة "لا إله إلا الله" في نفوس المسلمين عامة وحجاج بيت الله خاصة؛ ليستشعروا عظمة هذه الشعيرة العظيمة.

كما يستعرض الحج حقيقته وتاريخه، ومعالم التوحيد في هذه الشريعة، والتوحيد وفضائل الحج، والنداء الإلهي للناس بأداء فريضة الحج، والتوحيد في ذكريات الحج، والتوحيد وحرمة الزمان والمكان، وتوحيد الله في أفعال الحج، وخطبة النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، وما يخرج به الحاج من حجه وهو ثمرة تعبه ونَصَبه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook