الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح مهمة للحصول على جسم رياضي مثالي

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

هناك مجموعة من الحقائق التي تساعد على تحقيق الوزن المثالي، وبناء العضلات في نفس الوقت، وأهمها التالي:

اضافة اعلان

1- الجمع بين أنماط مختلفة من التمارين الهوائية:

يجب عليك الاعتماد على التمارين الهوائية، والتمارين المكثفة، والتي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ومن بين تلك التمارين سباقات السرعة لمدة 30 ثانية، أو أداء تمارين المشي على الجهاز لمدة من 15: 20 دقيقة، وتساعد تلك التمارين على الانتعاش وحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، والحفاظ على الطاقة طوال اليوم.

2- الحفاظ على معدلات معقولة في التكرارات بكل مجموعة تدريبية:

يجب أن تحافظ على معدلات ما بين 6: 8 تكرار في المجموعة التدريبية الواحدة خاصة لعضلات الذراعين والساقين، ثم تبدأ في التصاعد تدريجياً وفقاً لظروف التمرين والجسم.

3 - اهتم بتدريبات الساقين والذراعين قبل أي تدريبات أخرى في اليوم نفسه، بحيث تكون تلك التمارين في بداية اليوم أو البرنامج التدريبي، وقبل أي تدريب آخر، وذلك حتى لا تصاب بالإرهاق العضلي، وتدخل تلك التمارين دون تركيز كامل.

4- التحكم في الطعام الذي تقوم بتناوله، وذلك من خلال خفض الكربوهيدرات، وتقليل الدهون في النظام الغذائي، وهو ما يمنح الجسم عجز في السعرات الحرارية، ومن ثم إنقاص للوزن.

5 - يجب الاهتمام بتسجيل كل البيانات الخاصة بك، الوزن والطول والعضلات والسعرات الحرارية، وهي وسيلة ناجحة خاصة على المدى الطويل، سواء لبناء العضلات أو إنقاص الوزن أو تقليل الدهون.

6- يجب الحصول على الملحقات الغذائية ولكن بذكاء، بحيث لا تفرط فيها ولا تقلل منها، وتكون بالتنسيق والتعاون مع النظام الغذائي الذي تقوم به من أجل توفير الأحماض الأمينية وحاجة الجسم الأساسية من الفيتامينات والبروتينات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook