الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ديفينس وورلد: شراء السعودية لتكنولوجيا عسكرية صينية يقلق أمريكا

airforcep_1472969882
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اهتم موقع "ديفينس نيوز" الهندي المتخصص في الشؤون العسكرية بتوقيع اتفاق بين المملكة والصين لشراء طائرات دون طيار قادرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن طائرات "وينج لونج" الصينية دون طيار مفيدة للمملكة في عملياتها ضد المتمردين باليمن.

وأضاف، أن الاتفاق بشأن الصفقة جرى توقيعه خلال الزيارة التي قام بها ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، قبل أيام.

وتحدث الموقع عن أن المملكة تمثل المنصة الرئيسية التي تسعى الصين من خلالها لتعزيز نفوذها العسكري والسياسي في الشرق الأوسط، وفقاً للمحلل العسكري "فيكتور بيرينتس" في تصريحات أدلى بها لوكالة "سبوتنيك نيوز" الروسية.

وأضاف المحلل العسكري، أن العلاقات التكنولوجية العسكرية بين الصين والسعودية قد يكون لها تأثير كبير على الجغرافيا السياسية العالمية وقد تقلق الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الصين بدأت تزيد في دخولها إلى مناطق نفوذ أمريكية بجانب السعودية مثل جيبوتي، حيث أنشأت هناك قاعدة عسكرية بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية.

ونقل الموقع عن "سو هاو" البروفيسور الصيني بالأكاديمية الدبلوماسية أن المملكة على خط المواجهة في محاربة الإرهاب بالشرق الأوسط ولديها خبرة واسعة في هذا المجال، وتبادل المعلومات الاستخباراتية وما يتعلق بالدفاع والأمن القومي من أجل محاربة الإرهاب منطقة مهمة للتعاون بين البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook