السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر غذائية مهمة لمنع تساقط الشعر

تساقط-الشعر-للرجال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

يمثل النظام الغذائي، مصدراً مهماً لمنع تساقط الشعر، وهناك صلة قوية بين ما تأكل وبين صحة فروة الرأس، حيث توجد أسباب وراثية للصلع، لكن إلى جانب ذلك تلعب بعض المغذيات مثل الزنك وأوميغا 3، دوراً مهماً في صحة الشعر وقوته.

اضافة اعلان

إليك أهم المغذيات لتقلل من تساقط شعرك:

الدهون الصحية:

من أهم هذه الدهون أحماض أوميغا 3 الدهنية؛ لأنها تغذي بصيلات الشعر بالزيوت، ما يمنع تساقطه، توجد أحماض أوميغا 3 في الأسماك خاصة السلمون والتونة والمكاريل، والجوز والمكسرات والبذور.

البيوتين:

الذين يعانون من نقص مادة البيوتين يعانون عادة من الصلع، يوجد البيوتين في صفار البيض والحبوب الكاملة ومنها الأرز البني.

الزنك:

يقلل هذا المعدن جفاف الشعر وتكسره وترققه، وبذلك يبدو صحياً وكثيفاً. تناول بذور القرع (اللب الأبيض) كوجبات خفيفة، والكاجو واللبن الزبادي لتحصل على مزيد من الزنك.

الحديد والنحاس:

يؤدي نقص الهيموغلوبين في الدم إلى نقص وصول المغذيات إلى خلايا أطراف الجسم. ليقوم الجسم بتصنيع الهيموغلوبين يحتاج إلى الحديد، ويساعد فيتامين "سي" على امتصاص الحديد بشكل جيد. أما النحاس فهو معدن هام لصيانة الشعر وتصليح أية أضرار يتعرض لها، والحفاظ على لمعانه. تناول المشروم والسبانخ لتحصل على هذين المعدنين.

فيتامين "سي":

يساعد فيتامين "سي" على تصنيع البروتينات داخل الجسم، ويدعم ذلك عملية تجديد الخلايا. تناول الفواكه الحمضية والفراولة (الفريز) والبروكلي والفلفل الأحمر والأخضر.

البروتين:

المكوّن الأساسي في شعرك هو البروتين، ولذلك هو ضروري لنمو الشعر. تناول البيض وصدر الدجاج واللبن الزبادي واللحم قليل الدهن لتحصل على ما يكفي لنمو خلايا الشعر.

فيتامين "إي":

باستهلاك اللوز وبذور عباد الشمس والفول السوداني والبروكلي تحصل على فيتامين "إي. هذا الفيتامين هام لأنه يعمل كمضاد للأكسدة التي تتعرض لها فروة الرأس.

الماء:

لتتفادى جفاف الشعر وضعفه اشرب 8 أكواب من الماء يومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook