بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمةارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميللحماية المعلن والمستفيد.. إعلانات المشاهير على طاولة «النيابة العامة»مسؤول بـ«الموارد البشرية» يكشف فوائد قرار دمج «التقاعد» بـ«التأمينات»(فيديو)بعد تزايد المخالفات..«الأمن العام» يجدد التذكير بعقوبة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي«الأحوال المدنية» توضح السن الإجباري لإصدار الهوية الوطنية للذكور والإناثتنبيه من الأرصاد لسكان «مكة»: أمطار على محافظتي أضم وميسان حتى هذا الموعد3 جامعات بالمملكة ضمن أفضل 50 جامعة لتسجيل براءات اختراع في العالم«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ».. تلاوة للشيخ «الثبيتي» بالحرم النبويتوقعات طقس الغد.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة وغبار على 8 مناطقأمانة الرياض: 5 بضائع يتم مصادرتها من الباعة الجائلين لحماية المستهلك
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

باحثون: اختراع ملابس بلاستيكية تُبرّد الجسم (فيديو)

0

تواصل- وكالات:

تمكن باحثون في أمريكا من اختراع نسيج جديد يسمى “nanoporous” أو اختصاراً “nanoPE” وهو عبارة عن مادة مصنوعة من غشاء بلاستيكي يسمح لضوء الأشعة تحت الحمراء بالنفاذ بسهولة، وهو ما لا تستطيع الأقمشة العادية مثل القطن أن تقوم به.

وعمل ” Yi Cui” وفريقه على تطوير هذا النسيج الذي يسمح بتبديد حرارة الجسم ويساعده في الحفاظ على البرودة في المناخات الحارة، فضلاً عن سماحه للعرق بالتبخر، بحسب “واشنطن بوست”.

وقد تمكن الباحثون من إنتاج  نسيج “nanoPE” الذي يتألف من طبقتين من البولي إثيلين وهو منتج استهلاكي يصنف كمنتج بلاستيكي ذي تلدن حراري، ومن طبقة من القطن بينهما لتشكل بنية النسيج.

ووجد العلماء خلال اختبار النسيج أنه يسمح لمرتديه بالشعور ببرودة في جسمه أكثر مما تؤمنه الملابس القطنية من برودة بنسبة 96%، ما يعني أن من يرتدي ملابس تمت حياكتها بهذا النسيج سيتخلى عن استخدام المكيفات والمراوح.

وهو ما دفع الباحثين لمزيد العمل على تطوير هذا المنتج لاستخدامه في تبريد المباني والمركبات حيث يتوقع أن يساهم في خفض الطاقة اللازمة لتبريد المباني إلى 45%.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x