الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تكرر انفجارها..سامسونج تستبدل هواتف «نوت 7» بأجهزة جديدة مجاناً

P8150546-1-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة سامسونج عن قيامها بسحب أكثر من مليوني هاتف من أحدث هواتفها "جالاكسي نوت 7"، وذلك في أعقاب ورود العديد من التقارير عن انفجار البطاريات واحتراق الأجهزة. وكانت الشركة كشفت عن هاتفها الأحدث من فئة فابليت جالاكسي نوت 7 في أوائل أغسطس الماضي، والذي حظي بمراجعات إيجابية وردود أفعال راضية.

اضافة اعلان

واستمر هذا الأمر حتى ظهور العديد من التقارير التي بدأت تنتشر في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي تشير إلى تعرض العديد من مستخدمي الجهاز في جميع أنحاء العالم إلى مشاكل تتمثل بانفجار البطارية، مما يسبب احتراق الجهاز.

ومما تسبب بهبوط القيمة السوقية لشركة سامسونج، وأدى هذا الأمر أيضاً إلى تأجيل الشركة قيامها بطرح شحنات إضافية من الهاتف كان من المقرر أن تصل في وقت لاحق، وذلك من أجل القيام بعملية فحص ومراقبة جودة.

واكتسبت هذه القضية اهتماماً واسعاً عند قيام العديد من المستخدمين أمثال ارييل جونزاليس بتحميل مقطع فيديو على خدمة يوتيوب لهاتفها النوت 7 المحترق، وادعى جونزاليس أن الأمر حدث مباشرة بعد شحن الجهاز، وانه استخدم شاحن سامسونج الرسمي.

وبدأت الشائعات تظهر حول قيام الشركة بدراسة إمكانية سحب كامل الأجهزة من السوق، إلا ان سامسونج أكدت فقط أنها تقوم بعملية فحص وتفتيش دقيق.

وعقدت الشركة مؤتمراً صحفياً ، أمس الجمعة ، أكدت فيه أن خلايا البطارية الخاطئة هي السبب، وقالت بأنها "ستقوم بسحب 2.5 مليون جهاز التي بيعت حتى الآن لاستبدالهم".

و نشرت الشركة بيانا رسميا ، أكدت فيه التزامها بإنتاج منتجات ذات جودة عالية، وأنها تأخذ كل تقارير الحوادث من عملائها الكرام على محمل الجد، وأنها أجرت تحقيق شامل ظهر من خلاله وجود مشكلة في البطارية.

وأضافت الشركة أنها "ستقوم باستبدال أجهزة جالاكسي نوت 7 الموجودة لدى العملاء بأخرى جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وبشكل مجاني".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook