الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هواوي» تعلن عن هاتفيها الذكيين «نوفا ونوفا بلس» (صور)

huawei-nova-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة هواوي اليوم الخميس، خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الألمانية برلين عن هاتفيها الذكيين "نوفا" Nova و"نوفا بلس" Nova Plus، اللذين يندرجان تحت فئة الهواتف المتوسطة.

اضافة اعلان

وتسعى الشركة الصينية، التي تعد من أسرع شركات الهواتف الذكية نمواً في السوق؛ إذ أصبحت تحتل المركز الثالث خلف سامسونج؛ أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، وآبل، إلى توسيع محفظتها من الهواتف لتشمل كافة الشرائح.

وتعتزم هواوي طرح الهاتفين Nova وNova Plus، اللذين يعملان بالإصدار 6.0 "مارشميلو" من نظام التشغيل أندرويد، في الأسواق العالمية مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وذلك بسعر 399 يورو (445 دولاراً أمريكياً) و499 يورو (555 دولاراً)، على التوالي.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يقدم الهاتف Nova؛ الذي يشبه إلى حد كبير الهاتف Nexus 6P الذي أطلقته هواوي العام الماضي بالتعاون مع شركة جوجل، شاشة IPS بقياس 5 بوصات وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسل.

ويضم الهاتف بحسب "البوابة العربية لأخبار التقنية"، معالجاً ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 625، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 جيجابايت، و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويملكNova كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، كما يملك بطارية بسعة 3، 020 ميللي أمبير/ساعة، تقول هواوي أنها تكفي للعمل لمدة يومين.

وإلى جانب المكونات الأخرى، يقدم الهاتف منفذ USB-C، وحساساً لبصمات الأصابع، مع إمكانية استخدام شريحتي اتصال.

وبالنسبة للهاتف الأكبر حجماً Nova Plus والذي يختلف فيما يتعلق بالتصميم عن أخيه الأصغر، فهو يقدم شاشة بقياس 5.5 بوصات وبنفس الدقة، ولكنه يمتاز بكاميرته الخلفية التي تبلغ دقتها 16 ميجابكسل مع مثبت صورة بصري OIS، وبطاريته التي تأتي بسعة 3، 340 ميللي أمبير/ساعة.

وتعتزم هواوي طرح الهاتفين Nova وNova Plus بهيكل من الألمنيوم وثلاثة ألوان؛ هي: الفضي، والذهبي، والرمادي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook