الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفارة بالأردن توضح حقيقة عدم منح سائقي حافلات نقل الحجاج تأشيرات دخول

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

نفت سفارةُ المملكة في الأردن، ما أثاره أمين صندوق نقابة الحافلات الأردنية بشأن عدم منح سائقي حافلات النقل السياحي تأشيرات دخول إلى المملكة لنقل الحجاج الأردنيين، معتبرة الأمر بأنه مجرد "مغالطات وتشوش".

اضافة اعلان

وقالت السفارة، إنها اطلعت على تصريح أمين صندوق نقابة الحافلات الأردنية وعضو جمعية النقل السياحي المهندس عودة أبو حسان، لوسائل الإعلام بشأن عدم منح السائقين العاملين في حافلات النقل السياحي تأشيرات دخول إلى المملكة لنقل الحجاج الذين يتم منحهم تأشيرات حج مباشرة من السفارة.

وأفادت السفارة في بيان لها، بأنها خلال هذا التوقيت بالذات تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والاهتمام بتسهيل إجراءات حجاج المملكة الأردنية الهاشمية حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة للحج.

وقالت إن ما أُشير إليه من "مغالطات" في التصريح من شأنه التشويش على منظومة العمل المتكاملة بين السفارة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية وما تم الاتفاق عليه مع وزارة الحج في المملكة.

وأوضحت السفارة أن تأشيرات الحج التي تقدم عن طريق السفارة مباشرة تمنح لغالبية الحجاج عن طريق الجو، كما أن السفارة تتعامل فقط مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية فيما يخص شؤون الحج ولا تتعامل مع أي جهة أو هيئة.

وتابعت "على الجهات الأخرى استخدام القنوات الدبلوماسية المتعارف عليها لإبداء أي ملاحظات أو استفسارات والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook