السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قاضٍ كندي يبرئ الشرطة ومبتعثين من مخالفات مرورية ويتهم القانون

hi-tickets
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت شبكة "سي بي سي" الكندية: إن محكمة بمقاطعة "كولومبيا البريطانية" في كندا طالبت الحكومة بضرورة إصلاح مشكلة قانون المركبات هناك والذي يجبر الطلاب الأجانب دون مبرر على الوقوف أمام محكمة المرور.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن قرارين صدرا مؤخرا من محكمة المرور يتعلقان بمبتعثين سعوديين كشفا عن وجود خلل وعيوب في القانون والذي يجعل من الصعب على الشرطة تحديد ما إذا كان المتهم في حاجة إلى رخصة قيادة من المقاطعة نفسها.

وأبرزت قرار قاضٍ كندي في يوليو الماضي، أشار فيه إلى أن الحكومة أو الجهات المعنية في حاجة لإيجاد نظام أفضل للشرطي لامتلاك الأدوات المناسبة على الطريق لتحديد ما إذا كانت رخصة قيادة الأجنبي تتفق مع متطلبات قيادة المركبة بالمقاطعة.

وتحدثت الشبكة عن أن قانون المركبات يطلب من قادتها حمل رخصة قيادة سارية من المقاطعة لكن هناك 3 استثناءات من بينها الطلاب الذين بإمكانهم حمل رخصة قيادة من مكان آخر طالما أنهم مسجلين في مؤسسة تعليمية.

وتناولت الشبكة مشكلة وقعا فيها مبتعثين سعوديين بسبب القانون هما عبد الله العنزي عام 2014م وحمدان سليمان الفراج في 2015م وشملت إحداهما عدم قدرة الشرطي على تحديد هوية طالب في الرخصة السعودية لأن جزء منها كتب بالعربية وجزء آخر بالإنجليزية وعلى الرغم من تعاطف القاضي مع ضباط الشرطة في القضيتين إلا أنه حكم بأن المبتعثين غير مذنبين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook