الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتمويل سعودي.. وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في «غزة»

thumbgen
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وضعت الأونروا حجر الأساس لأكبر قاعدة ومستودع إمدادات في قطاع غزة بفضل تبرع سخي من المملكة، وذلك في حفل تدشين نظم اليوم بهذه المناسبة في موقع بناء المستودع في رفح جنوبي القطاع.

اضافة اعلان

وذكر بيان صادر عن الأمم المتحدة، اليوم، أن البناء في مستودع الإمدادات أصبح ممكناً بفضل تبرع سخي بقيمة عشرة ملايين دولار من المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية.

وسيخدم المشروع كمستودع الأونروا الرئيسي لتخزين المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية، كما سيدعم أيضاً عمليات التوزيع من خلال 12 مركز توزيع في مختلف أنحاء قطاع غزة للمستفيدين من مساعدات الأونروا، إضافة إلى ذلك، سيُستخدم مستودع الإمدادات كورشة عمل للصيانة، ومحطة تزود بالوقود لعمليات الأونروا في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة.

ومن المتوقع أن ينتهي البناء في المستودع في شهر سبتمبر 2017. وسيعمل بطاقم من حوالي 200 موظف من موظفي الأونروا من ضمنهم أشخاص سيعملون من خلال برنامج خلق فرص العمل.

ويعتبر بناء مستودع الإمدادات جزءاً من مشروع شامل تم توقيعه بين الأونروا والصندوق السعودي للتنمية في شهر مايو 2015؛ من أجل إعادة بناء وترميم وحدات سكنية وإنشاء مستودع الإمدادات، ودعم قطاعي الصحة والتعليم في قطاع غزة، وذلك بقيمة إجمالية 62 مليون دولار.

وحضر الحفل مدير عمليات الأونروا في غزة بو شاك، ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا منير مناع، ووزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية الدكتور مفيد الحساينة، إضافة إلى حضور عدد من كبار موظفي الأونروا، وممثلين عن وكالات أممية، ومسؤولين محليين فلسطينيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook