الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هواوي» تفوز بأول ترخيص تجاري للاستثمار في الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

ضمن برنامج زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية للصين،  تسلمت شركة هواوي الرائدة عالميا في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، اليوم الأربعاء، ترخيصا استثماريا من الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار وذلك ضمن فعاليات المنتدى الذي أقامته أرامكو في مدينة بكين للتعريف برؤية المملكة 2030 م.

اضافة اعلان

وحصلت شركة هواوي Huawei على هذا الترخيص - الذي استلمه السيد بانغ جي مين رئيس العلاقات الحكومية الدولية في الشركة - لممارسة النشاط التجاري بنسبة 100 % في المملكة، ويتيح الترخيص الجديد للشركة بيع منتجاتها بشكل مباشر في السوق السعودية ، وذلك بعد أن قدمت الشركة خطة عمل شاملة للهيئة العامة للاستثمار تتضمن عدة مبادرات للمساهمة في توطين صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة.

ويعتبر هذه الترخيص التجاري الأول في المملكة لشركة تعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وكذلك هو الترخيص التجاري الأول لشركة صينية.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن منح شركة "هواوي" الترخص جاء بناءً على الضوابط والشروط التي أقرها مجلس الوزراء للترخيص للشركات الأجنبية للاستثمار في قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة ملكية 100 في المائة.

وأكد سعي وزارة التجارة والاستثمار لاستقطاب وتمكين الاستثمارات النوعية في القطاعات الواعدة و تحفيز الشركات العالمية الرائدة في تجارة الجملة والتجزئة لضخ مزيد من الاستثمارات، وحصولها على كافة التسهيلات اللازمة بما يساعدها على تنفيذ ما قدمته من التزامات ومبادرات متميزة لتعزيز استثماراتها في المملكة، وذلك للإسهام في تحقيق الأهداف التنموية التي تضمنتها رؤية المملكة الاستراتيجية 2030.

من جهته قال السيد رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية :"تفتخر هواوي بالعمل في سوق المملكة العربية السعودية منذ عام 1999، حيث قمنا بإطلاق أحدث ابتكارات التكنولوجيا ، بالإضافة إلى دعمنا للمواهب الشابة واستثمارنا بنموها من خلال إقامة مركزاً لكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف دينغ "نتطلع لمواصلة النجاحات وترجمتها إلى واقع ملموس بتحقيق المزيد من الزخم والنمو بفضل ابتكاراتنا وثقة عملائنا ، ودعم رؤية المملكة 2030 ."مبيناً أن الشركة ستبدأ فورا في تنفيذ جميع المتطلبات والضوابط وفقا لخطة العمل التي تم تسليمها للهيئة".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook