مؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا.. 285 ألف صفقة وتداولات بلغت 5.9 مليار ريالخلال أيام.. «التعليم» تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال«السياحة» تكشف نسبة إشغال الفنادق منذ بدء موسم الصيف (فيديو)جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاءمتحدث «الصحة»: الفترة الزمنية لزوال جائحة كورونا غير معلومة حتى الآنتغريدة مواطن تروي قصة «أمانة وافد».. والآلاف يتفاعلون معها عبر «تويتر»نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» لإسعاف المصابين بـ«ضربات الشمس»«العدل»: 8 خطوات للمشاركة في المزاد الإلكترونيمليون مُصاب بـ«كورونا» في أسبوع واحد.. تعرّف على آخر إحصائية للإصابات حول العالم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الدفاع المدني ينصح بعثات الحج بتدريب مجموعات للتعامل مع الأزمات (صور)

الدفاع المدني ينصح بعثات الحج بتدريب مجموعات للتعامل مع الأزمات (صور)
0

تواصل- خالد العبدالله:

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني، بعثات الحج إلى ضرورة تدريب الموظفين والعاملين في المخيمات على كيفية التعامل مع مخارج الطوارئ لتوجيه الحجاج بالتصرف السليم وكيفية الخروج الآمن إذا لزم الأمر.

ونظمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوربا وأمريكا وأستراليا، بالمشاركة مع الإدارة العامة للدفاع المدني ورشة عمل للبرنامج التوعوي للسلامة من الأخطاء وإدارة الأزمات في الحج لضمان تحقيق موسم ناجح على مستوى كافة الحجاج التابعين للمؤسسة من خلال مكاتبها الميدانية.

وشهدت الورشة حضور رؤساء مكاتب الخدمات الميدانية ونوابهم للاستماع إلى توصيات الإدارة العامة للدفاع المدني، والتي سلط من خلالها مدير إدارة البرامج التوعوية، العقيد سعد العمري الضوء على عدد من الجوانب المهمة لسلامة ضيوف الرحمن خلال أيام الحج على مستوى المشاعر المقدسة، ومقار السكن في مكة المكرمة.

وشدد العقيد العمري على ضرورة تدريب الموظفين والعاملين في المخيمات على كيفية التعامل مع مخارج الطوارئ لتوجيه الحجاج بالتصرف السليم وكيفية الخروج الآمن إذا لزم الأمر.

وأشار إلى أن تدريب الأعداد الكبيرة للحجاج أمر متعذر نسبيا إلا أن البديل الأنسب لذلك يتمثل في تدريب عينات منهم ليكونوا في المقدمة، كموجهين ومرشدين لبقية الحجاج من جنسهم إن احتيج لذلك.

وذكر العمري أن الحمولات الكهربائية الزائدة من أكثر المخاطر التي تتسبب في الصواعق الكهربائية التي يؤدي بعضها إلى الحرائق لا سمح الله، مبيناً أنه على كافة مكاتب الخدمات الميدانية توزيع الأحمال الكهربائية بشكل جيد وعادل، وتوفير التوصيلات الكهربائية للحجاج، بحيث تغنيهم عن تحميل التوصيلات والتمديدات فوق طاقتها.

وتناولت الورشة محور الإخلاء بحيث تم التعريج على أبرز الخطط الناجعة عند الإخلاء، والتي تضمن السرعة وسلامة الحجاج من المخاطر والتدافع والاختناق، مما يؤدي إلى الإضرار بصحة الحجاج، لا سيما المرضى وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

ونبه ضباط الدفاع المدني رؤساء مكاتب الخدمات الميدانية إلى توعية الحجاج بتجنب السير في الأودية، ومواقع تجمعات المياه الراكدة، لما يترتب عليها من أضرار، سواء على مستوى الاحتجازات أو على مستوى الحشرات التي يمكن أن تتسبب في أمراض مؤثرة على الحجاج، وتعكر صفوا مناسكهم قبل انتهاء موسم الحج.

CrLWkm0WIAAtIsuCrLWkl-WIAAzSuc

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x