الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك» تتيح للمستخدمين إمكانية تفعيل خدمة «بلاغ السلامة» للطوارئ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تسعى شركة فيسبوك، إلى تمكين مستخدميها من تفعيل خدمة "سايفتي تشك" (بلاغ السلامة) في حالة حدوث حالات طارئة كبرى بالقرب منهم، بينما لايزال تفعيل الخدمة يخضع حتى الآن لقرار فريق العمل في فيسبوك.

اضافة اعلان

وتتيح الخدمة إبلاغ الأصدقاء والأسرة بسلامة المستخدم في أعقاب حدوث أي كارثة طبيعية أو صراع في منطقته.

ويعتبر زلزال إيطاليا الأخير المرة الخامسة والعشرين هذا العام التي تفعّل فيها فيسبوك هذه الخدمة.

وتقول الشركة إن بلاغات السلامة وصلت إلى نحو مليار شخص عام 2016 وحدها، كما أنه خلال العامين الماضيين فعّلت فيسبوك الخدمة 11 مرة.

ويلجأ فريق العمل في خدمة "بلاغ السلامة" بالشركة إلى ثلاثة معايير تمكنه من تحديد ما إذا كان من الضروري تفعيل الخدمة أم لا وهي: كم عدد المواطنين المتضررين، وحجم التأثير، ومدة الحادث، بحسب "بي بي سي". وتعتبر الأداة في حد ذاتها مجرد زر بسيط.

وقالت كاترين وو، مديرة إنتاج في فيسبوك: "أحيانا يعرف الناس على الأرض أفضل عندما تتعلق هذه الأداة بهم وبأصدقائهم أكثر مننا".

وأضافت : "نستهدف فقط المستخدمين في المدن الكبيرة أو المناطق الأوسع نطاقا، غير أن المستخدمين في المناطق الأصغر يعرفون أي صديق هو أقرب منهم".

وطورت الشركة الأداة في أعقاب تسونامي اليابان عام 2011، وكان مقتصراً في البداية على الكوارث الطبيعية، ثم فعّل الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس العام الماضي.

وخلال تجربة الخدمة في مجتمعات صغيرة في يونيو الماضي، جرى تفعيل "بلاغ السلامة" في تفجير استهدف بغداد.

وقال بيتر كوتل، مهندس برمجيات في فيسبوك: "على الرغم من أن المنطقة تشهد الكثير من الاضطرابات، كان هذا الحدث غير جدير على نحو كاف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook