الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الزياني»: أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الخليج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، أن دول المجلس تدرك أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمنها واستقرارها.

اضافة اعلان

ولفت الزياني أن دول المجلس لبت في العام 2011 رغبة الأشقاء في اليمن مساعدتهم في التوصل إلى حل من خلال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية لتجنيب اليمن أخطار الفوضى والعنف والانقسام، ودعم خياراتهم السياسية التي تمثلت في انتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي في العام 2012، ومؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار -في افتتاح ورشة العمل الثانية لإعادة إعمار والتعافي لليمن الذي عقد أمس في العاصمة الرياض- "استمرت دول المجلس بعد الانقلاب على الشرعية في سبتمبر 2014 بدعم جهود اليمن الشقيق لاستعادة أمنه واستقراره عبر التوصل إلى حل سياسي بواسطة الأمم المتحدة المبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216"، ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي خلال كلمة الافتتاح "انطلاقاً من أهمية تأهيل الاقتصاد اليمني وإعادة الأعمال والتعافي لليمن الشقيق وما تسهم به في إعادة الثقة والأمل للشعب اليمني، فقد وجه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، في القمة الخليجية المنعقدة في ديسمبر 2015 م بالموافقة على الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي".

وأوضح "أن هذه الورشة تأتي في إطار التحضير والإعداد للمؤتمر الدولي الذي نأمل أن نلتقي فيه قريباً، وإننا على يقين بأننا سوف يتم مناقشته من مواضيع وتقارير وما ستطرحونه من أفكار ورؤى حولها سوف يسهم في الوصول إلى تصور وفهم مشترك للاحتياجات التنموية ومتطلبات إعداد الإعمار والتعافي في اليمن والبرامج والمساهمات التي تحتاجها في مختلف مراحلها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook