الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العيسى»: مِنح تعليمية للموهوبين في أفضل جامعات العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن أن وزارته، ومن خلال التعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ستقدم عدداً من المنح الدراسية للطلاب الموهوبين الحاصلين على عدد من الجوائز العالمية في مسابقات الأولمبياد الدولي.

اضافة اعلان

ودعا العيسى، خلال تكريم عدد من الطلاب والطالبات الحائزين على ميداليات وشهادات تقدير في مسابقات دولية، اليوم في مقر الوزارة المبدعين والمبدعات للتركيز على أهدافهم بطريقتهم، والتسلح بالعزيمة الصادقة لتحقيق الهدف، وقدّم التهنئة للفائزين والفائزات ولمدارسهم ومعلميهم، كما حيّا أسرهم الداعمة والمحفزة.

من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن هؤلاء الأبطال لا زالوا يتحفزون للمنافسة؛ ليتبوأ وطنهم مراكز متقدمة في مجالات علمية وفي مدة زمنية وجيزة، داعياً الموهوبين إلى التطلع لإحراز الميداليات الذهبية بعدما حازوا على الفضية والبرونزية، مشيداً بدور الإعداد والتهيئة الذي بذلته إدارات التعليم وأقسام النشاط والمدارس للوصول إلى ما وصلوا إليه.

فيما قدم نائب الأمين العام لمؤسسة (موهبة) الدكتور عادل القعيد شكره وتقديره لوزير التعليم لتكريمه أبنائه وبناته المتفوقين والمتفوقات.

وقال: "إن هذا التكريم وتخصيص وقت الوزير للالتقاء بأبنائه وبناته الذين شاركوا في معارض دولية وحازوا على جوائز وميداليات وشهادات هو في الحقيقة تكريم لكل مواطن في كل بيت سعودي حيث بذل موهوبو وموهوبات الوطن جهداً واضحاً للوصول لهذا الإنجاز"، مشيراً إلى أن هذا اللقاء سيكون له أكبر الأثر في تحفيزهم لقادم أفضل، وفقاً لـ"الجزيرة".

بدوره أشار مدير عام الأولمبياد الدولي بمؤسسة (موهبة) الدكتور عبدالرحمن القويزاني إلى أن المملكة حققت هذا العام 40 ميدالية و10 شهادات تقدير، وقال: إن الطلاب والطالبات في المملكة حققوا هذا العام أرقاماً قياسية بتفوقهم في مجالات علمية على أقرانهم في دول متقدمة مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأمريكا الجنوبية ودول في إفريقيا وآسيا.

وأضاف أن المملكة أحرزت أول ميدالية فضية في أولمبياد الفيزياء الدولي، وأول ميدالية فضية في أولمبياد الكيمياء الدولي، وأول ميدالية ذهبية في أولمبياد البنات في أوروبا، وأول ميدالية ذهبية في أولمبياد البلقان.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook