انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 42.4 دولاراً للبرميل«التجارة»: 83 ألف متجر إلكتروني مسجل بمنصة «معروف».. وهذه أبرز الأنشطةإليك.. قائمة بأطعمة غنية بالكالسيوم لعلاج هشاشة العظامجامعة نجران تفتح التسجيل في «دبلوم الموارد البشرية» لذوي الإعاقةيساعد في نمو الشعر ويعالج الأمراض الجلدية.. فوائد صحية مذهلة لـ«فيتامين B10»بالفيديو.. صواعق رعدية تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية«الموارد البشرية»: يُمكن نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل في هذه الحالة«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ»..تلاوة للشيخ «الجهني» من صلاة الفجرمختص هندسي يكشف أسباب الهبوط الأرضي في مواقف برج «الخبر»«المصلح»: العمل الصالح لا يمكن أن يكون مقبولاً إلا إذا توفر فيه شرطان (فيديو)شرطة الرياض: الإطاحة بشخص أحرق منزلاً ورَوَّع جيرانه بالكلاب الشرسة وتعدى على والديه (فيديو)«أمانة جدة» توضح سبب استثناء بعض المنازل من الإزالة في «حي السلامة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:55 م
المغرب
05:22 م
العشاء
06:52 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

4 عادات غذائية خاطئة تسبب بدانة الأطفال

4 عادات غذائية خاطئة تسبب بدانة الأطفال
0

تواصل – وكالات:

مشكلة بدانة الأطفال تؤرق الوالدين، لخطورتها على صحتهم، خاصة مع انتشار الظاهرة في الآونة الأخيرة، وتعدت الأعمار المتوسطة لتصل إلى الأطفال.

وأصبح الأطفال في نطاق الخطر للإصابة بالأمراض التي ربما كانت تعد سابقاً حكرا على كبار السن، أصبح الأطباء يشاهدون حالات كسور الفخذ، أمراض الضغط، السكر والكبد في فئة الأطفال ابتداء من عشر سنوات وربما أقل، مما يدق ناقوس الخطر فيما يتعلق بمسألة وزن الأطفال.

فهل هناك عادات غذائية خاطئة قد تكون هي السبب في انتشار مشكلة البدانة بين الأطفال ؟

1- الإكثار من تناول العصير مفيد للصغار:

وهذا غير صحيح ، حيث تحتوي بعض العصائر على نفس كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية، وعلى الأم أن تتخلص من المشروبات ذات تركيز السكر المرتفع الموجودة في منزلها وتكتفي فقط بالحليب.

2- وجود تلفاز في غرفة نوم الأطفال:

عادة سيئة أخرى تجبر الأطفال على الجلوس في أماكنهم فترات طويلة وتقلل من الحركة، كما تجعلهم يتناولون الوجبات أمام التلفاز مما يقلل إحساسهم بالشبع.

3- تناول الآباء للأطعمة السريعة الدهنية:

عادة أخرى تعطي مثلا وقدوة سيئة للطفل، قم بتطبيق عادات الأكل الصحية على نفسك، وستجد أطفالك يطبقونها من تلقاء أنفسهم.

4- عدم إشراك الأطفال في الأنشطة العائلية:

أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يشتركون مع أسرهم في الأنشطة العائلية، أسعد وأقل وزنا من سواهم.

إن العادات الغذائية غير السليمة، مع عدم ممارسة الرياضة والنوم لساعات طويلة، هما السبب الأساس في اكتساب الأطفال وزناً زائداً، قم إذن بمحاولة تغيير هاذين العاملين الرئيسين وستجد نتيجة رائعة.

عليك كذلك أن تتعلم أن ترفض رغباتهم في تناول بعض الأطعمة، كالأطعمة السريعة والدهون والإكثار من الحلويات، قم بتغيير عادات أكل طفلك السيئة، فقد يغير ذلك من حياته.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x