الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«Pegasus» برنامج تجسس يُهدد مستخدمي آي فون

Pegasus-1024x768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يُعد برنامج التجسس "Pegasus" المكتشف حديثاً مصدراً لتهديد أصحاب أجهزة آي فون، وآي باد، حيث أوضحت شركة Lookout، المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات، أن هذا البرنامج الخبيث قد يصل إلى أجهزة آبل الجوالة عند النقر بدون قصد على رابط إنترنت وهمي.

اضافة اعلان

وبمجرد أن يصل برنامج التجسس "Pegasus" إلى آي فون أو آي باد، فإنه يتمكن من استقراء جميع المعلومات الشخصية، بالإضافة إلى أنه قد يتمكن من إزالة الحواجز الأمنية عن طريق ما يعرف باسم كسر حماية نظام التشغيل Jailbreak، وعادة لا يلاحظ المستخدم مثل هذه الإجراءات، بحسب موقع "24".

ولمواجهة هذه المخاطر، ينصح خبراء المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بمدينة بون الألمانية، بتثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل أبل "آي أو إس"، حيث قامت الشركة الأمريكية بسد مسار الهجوم بطرح الإصدار "آي أو إس 9.3.5"، ويمكن تثبيت أحدث إصدار عن طريق إعدادات نظام التشغيل عبر بنود "عام/تحديث البرمجيات".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تعقب برنامج التجسس "Pegasus" على أجهزة أبل الجوالة، حيث تقدم شركة Lookout تطبيق أمان يوفر العديد من المزايا، ومنها الكشف على عمليات كسر حماية نظام التشغيل وبرامج التجسس على آي فون أو آي باد. ويتوفر إصدار محدود من هذا البرنامج بشكل مجاني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook